السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ اريحا يستقبل وفدا برلمانيا يابانيا

نشر بتاريخ: 26/09/2018 ( آخر تحديث: 26/09/2018 الساعة: 16:07 )
محافظ اريحا يستقبل وفدا برلمانيا يابانيا
اريحا- معا- استقبلمحافظ اريحا والأغوار ابو العسل جهاد يوسف ابو العسل وفدا برلمانيا يابانيا في مقر اللجنة الشعبية لمخيم عقبة جبر.
جاء ذلك بحضور السفير الياباني "تاكيشي اوكوبو" ومدير عام دائرة شؤون اللاجئين ياسر ابو كشك ممثل جايكا في فلسطين ميتسوي، ونائب رئيس اللجنة الشعبية للخدمات في مخيم عقبة جبر كمال سعيد.
واكد ابو العسل على علاقات الصداقة التي تجمع الشعبين الفلسطيني والياباني، مشيدا بموقف اليابان الداعم لحقوق الشعب وبالدعم الذي تقدمه اليابان لدفع عملية التنمية والتطوير في فلسطين وتنفيذ المشاريع الحيوية.
واضاف المحافظ ابو العسل "ان اليابان على الدوام وقفت الى جانب الشعب الفلسطيني وتولي محافظ اريحا والأغوار اهتماما خاصا شاكرا الحكومة اليابانية والشعب الياباني على هذا الدعم والذي يساعدنا في الجهود التي تبذل من قبل الحكومة لتنفيذ المشاريع التنموية".
واطلع ابو العسل الوفد على طبيعة الاوضاع في الاغوار وعلى حجم المعاناة التي يكابدها الشعب في الاغوار جراء الممارسات والإجراءات الاسرائيلية القمعية.
يشار الى الوفد الياباني قام بجولة داخل مدينة اريحا اشتملت على زيارة للمنطقة الزراعية الصناعية ومحطة التنقية والمعالجة المركزية وقصر هشام بن عبد الملك المركز الصحي التابع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين.