الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعي من ذوي الاعاقة يشارك في مشروع التبادل الدولي في المانيا

نشر بتاريخ: 26/09/2018 ( آخر تحديث: 26/09/2018 الساعة: 16:41 )
جامعي من ذوي الاعاقة يشارك في مشروع التبادل الدولي في المانيا
غزة- معا- شارك الطالب سعدي أبو عمرة من ذوي الإعاقة السمعية في الجامعة الإسلامية في مشروع فرص التبادل الدولي للطلبة مع جامعة هومبولت في المانيا، ضمن مشاريع التبادل الدولي الممولة من برنامج اراسموس بلس الأوروبي.
وسيقضي الطالب فترة 5 شهور للدراسة في كلية الآداب والعلوم الاجتماعية والتربية، ضمن تخصص لغة الإشارة وعلم أصول الصوت في جامعة هومبولت في ألمانيا.
وهدفت هذه المشاركة في فرص التبادل الدولي إلى التعرف على أساليب التدريس الدولية وتلقي التعليم في بيئات مختلفة الثقافات، بالإضافة إلى زيادة التمكين الذاتي والثقة بالنفس، وتعزيز فرص العمل وتحسين آفاق التطور الوظيفي.
والتقى الطالب في بداية فترة التبادل بالبروفيسورة كلوديا بكر أستاذ في علم لغة الاشارة واصول الصوت، وببعض الطلبة الصم من جامعة هومبولت في ألمانيا، وتم اعتماده بشكل رسمي كطالب ماجستير ملتحق بجامعة هومبولت.
ومن الجدير بالذكر أن الطالب علاء العديني طالباً من طلبة الجامعة الإسلامية يدرس حالياً الدكتوراه في جامعة هومبولت أيضاً ضمن مشاريع التبادل الدولي الممولة من برنامج اراسموس بلس.
وعبر الطالبان عن سعادتهم للمشاركة والاستفادة من مثل هذه الفرص القيمة، شاكرا الجامعة الاسلامية وللعلاقات الخارجية فيها وكل من شارك على تسهيل مشاركة الطلبة في هذه المشاريع.
وتجدر الاشارة إلى أن ما يقارب 30 طالبا من الجامعة الإسلامية يشاركون حاليا في مشاريع اراسموس بلس للتبادل الدولي في عدة جامعات في دول أوربية مختلفة، منها: جامعة جلاسجو في بريطانيا، جامعة برشلونة في إسبانيا، جامعة بارما في ايطاليا.