الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق فعاليات "بيت لحم نظيفة وخضراء"

نشر بتاريخ: 26/09/2018 ( آخر تحديث: 26/09/2018 الساعة: 16:47 )
انطلاق فعاليات "بيت لحم نظيفة وخضراء"
بيت لحم- معا انطلقت فعاليات حملة اليوم العالمي للنظافة تحت شعار "بيت لحم نظيفة وخضراء"، اليوم الاربعاء.
جاء ذلك بتنظيم من بلديات محافظة بيت لحم ومجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة ومحافظة بيت لحم وسلطة جودة البيئة ووزارة الحكم المحلي ووزارة التربية والتعليم بالتعاون مع مؤسسات مجتمعية مختلفة من محافظة بيت لحم، وبدعم من "UNHABITAT" وحكومة اليابان ونادي روتاري بيت لحم.
وبدأت فعاليات الحملة في ساحة المهد بكلمة لنائب رئيس بلدية بيت لحم حنا حنانيا والذي شكر جميع المنظمين، مؤكدا أهمية هذه الحملة وضرورة إستمرارها وإستدامتها ووجه رسالة إلى طلبة المدارس الذين تواجدوا في الساحة بضرورة الحفاظ على نظافة بيت لحم لنقل صورة حضارية ومشرفة عنها. 
من جانبه، تحدث مدير التربية والتعليم في بيت لحم سامي مروة عن أهمية نشر الوعي حول أهمية النظافة وضرورة الحفاظ على نظافة المدينة وترسيخ هذه الثقافة لدى الأطفال وخاصة أن بيت لحم تشكل موقعاً سياحياً هاماً.
بدوره، تحدث المدير التنفيذي لمجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة م. إياد أبو ردينة عن تفاصيل الحملة التي إنطلقت في 50 موقعاً في محافظة بيت لحم، مؤكدا على ضرورة إستدامة هذه الحملة في الأشهر القادمة.
وبدأ العمل في المواقع حيث شملت الأعمال تنظيف وزراعة أشجار وجولات توعوية وأعمال فنية.
يذكر أن وزيرة سلطة جودة البيئة المهندسة عدالة الأتيرة قد شاركت في هذه الحملة التي تشارك بها 158 دولة من حول العالم، وكان رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان من أشد الداعمين لحملة بيت لحم نظيفة وخضراء بهدف الوصول إلى مدينة ومحافظة نظيفة.