الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز تاهيل الفتيات في نابلس ينظم ندوة حول رفع الوعي الذاتي

نشر بتاريخ: 27/09/2018 ( آخر تحديث: 27/09/2018 الساعة: 13:40 )
مركز تاهيل الفتيات في نابلس ينظم ندوة حول رفع الوعي الذاتي
نابلس- معا- نظم مركز تأهيل الفتيات التابع لوزراة التنمية الاجتماعية ندوة بعنوان (رفع الوعي الذاتي للفئات المستهدفة بالمركز) بالتنسيق مع مركز نماء للتدريب والتنمية الذاتية باشراف المدربة خلود المصري.
يأتي ذلك ضمن سلسلة النشاطات اللامنهجية، من دورات وندوات تدريبية توعوية التي ينظمها المركز بشكل دوري بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الشريكة ذات الاختصاص. 
وفي بداية الندوة رحبت مديرة المركز الاستاذه رنا المصري بالمدربة والحضور، وقالت ان هذه الدورة تهدف بالاساس الى رفع الوعي لدى طالبات المركز وتمكين الفتيات وتطوير مهارتهن ليكن اكثر فاعلية في مجتمعهن.
واشارت الى ان ذلك يندرج ضمن سياسات وبرامج الوزراة الهادفة الى دعم الفئات الهشة والضعيفة وصون حقوق المراة ومجابهة الاقصاء الاجتماعي، بما يضمن لها الحياة الكريمة، اضافة الى دعم ورعاية الفتيات وتاهيلهن وتمكينهن وزيادة الوعي والارشاد بما يضمن سهولة دمجهمن في المجتمع والمساهمة في عجلة التنمية .
واشادت المصري بالدور الذي قدمه مركز نماء والمساهمة الفاعلة في هذه الدورات، مشيرة الى ضرورة تطوير هذه العلاقة وعقد دورات مماثلة للفئات المستهدفة في المركز.
هذا وتضمنت الدورة عدة مواضيع هادفة حول معرفة الذات والاتصال والتواصل مع الذات ومع الاخرين مما يساعد في تقديم الدعم النفسي والمعنوي لدى المشاركين في هذه الندوة.
من جهتها عبرت المدربة خلود المصري عن سعادتها بهذا اللقاء، مشيرة الى اهمية التواصل مع وزارة التنمية الاجتماعية وتعزيز هذه الشراكة والاستمرار في تقديم التدريب في الايام القادمة.