الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير الفلسطينية تلتقي حزب الاتحاد بلبنان

نشر بتاريخ: 03/10/2018 ( آخر تحديث: 03/10/2018 الساعة: 11:45 )
جبهة التحرير الفلسطينية تلتقي حزب الاتحاد بلبنان
بيروت- معا- استقبل عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعة وفد من حزب الاتحاد برئاسة ابو محمد كمال يونس عضو اللجنة المركزية ومسؤول حزب الاتحاد في الجنوب بحضور عضو اللجنة المركزية ابو محمد خالد وعضو قيادة الجبهة ابو جهاد علي، وتم عرض التطورات السياسية العامة واوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.
واعتبر الجمعة خلال اللقاء بأن القضية الفلسطينية تتعرض لمخاطر كبيرة على مختلف المستويات ما يتطلب من جميع القوى السياسية ادراك ذلك، واتخاذ الاجراءات الكفيلة بمواجهة موحدة لصفقة القرن ومشروع يهودية الدولة و للمشروع الاسرائيلي الذي يستهدف الارض الفلسطينية بالاستيطان والتهويد ويستهدف الانسان الفلسطيني بالاعتقال والقتل والنفي، وذلك بموقف فلسطيني موحد واستراتيجية نضالية .
ودعا الجمعة الى نظرة جديدة لمسيرة النضال الفلسطيني تضع الوحدة الوطنية ضمن اطار منظمة التحرير الفلسطينية في مقدمة الاولويات وباعتبارها خشبة الخلاص من الواقع الذي تعيشه الساحة الفلسطينية، ورسم استراتيجية وطنية تستند لكل اشكال النضال واستئناف الجهود الدبلوماسية على المستوى الدولي والقانوني لعزل كيان الاحتلال ومحاصرته ومحاكمته على جرائمه.
كما بحث المجتمعون اوضاع الشعب الفلسطيني في لبنان ومعاناته خاصة على المستوى الاقتصادي والاجتماعي ، مؤكدين حرص الشعب الفلسطيني بجميع قواه وتياراته على علاقات جيدة من الحكومة اللبنانية وجميع القوى الوطنية اللبنانية ، مع الاخذ بعين الاعتبار بان اقرار الحقوق الانسانية يشكل مصلحة مشتركة لبنانية وفلسطينية ويوفر مقومات الصمود الاجتماعي للاجئين ونضالهم من اجل حق العودة..
بدوره اكد يونس على دعم حزب الاتحاد الكامل للشعب الفلسطيني ونضاله من اجل حقوقه الوطنية داعيا الى توحيد الصفوف في مواجهة صفقة القرن والعدوان الاسرائيلي المتواصل ضد الشعب الفلسطيني وارضه.
ودعا الى اقرار الحقوق الانسانية للفلسطينيين في لبنان وتحسين اوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية وايضا تحسن خدمات وكالة الغوث ومواجهة القرارات الامريكية التي تستهدفها باعتبارها الشاهد العيان على نكبة الشعب الفلسطيني.
من جهته وجه وفد جبهة التحرير الفلسطينية الشكر والتقدير للوزير عبد الرحيم مراد على تعاونه وتقديماتهما لطلاب شعبنا في الجامعة اللبنانية الدولية الامر الذي يسهل عملية العلم والتعلم امامهم .