الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الغزل والنسيج تختتم دورة في مهارات التطريز الفلاحي

نشر بتاريخ: 04/10/2018 ( آخر تحديث: 04/10/2018 الساعة: 11:08 )
نقابة الغزل والنسيج تختتم دورة في مهارات التطريز الفلاحي
غزة- معا- اختتمت دائرة المرأة في النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج، عضو الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في المحافظات الجنوبية، دورة لتنمية مهارات المشاركات فيها في مجال التطريز الفلاحي.
حيث أقامت النقابة حفلاً خاصاً بالمناسبة، لتسليم الخريجات شهادات إتمامهن ساعات التدريب، وحضر حفل التخريج زكي خليل رئيس النقابة عضو الأمانة العامة في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، وعضو مجلس إدارة النقابة نايف الخالدي ومنسقة دائرة المرأة سماح عثمان وعضو اللجنة التنفيذية النقابية اعتماد أبو جلالة ومدربة الدورة تهاني عبيد.
إلى ذلك رحب رئيس النقابة بالمشاركات، وأثنى على مثابرتهن وحرصهن على أتمام ساعات التدريب، لتطوير مهاراتهن في فن التطريز الذي يعد أحد مكونات الموروث الثقافي الفلسطيني، حيث أبدى إعجابه بعملهن ذي المستوى الرفيع، كما أكد على أن النقابة ستمضي قدماً في مضمار تطوير دائرة المرأة وإعادة هيكلتها في كافة المحافظات الجنوبية.
وأكد النقابي نايف الخالدي حرص النقابة العامة على دعم المرأة وتمكينها وتعميق مشاركتها في عالم العمل، وصولاً إلى مشاركتها المتوازية مع الرجل في رسم السياسات وصناعة القرارات، مثنيا على جهود نقابيات دائرة المرأة في نقابة الغزل والنسيج، اللواتي نظمن هذه الدورة، التي تسهم مع غيرها من جهود في تطوير دور المرأة وتعزيزه.
بدورهن أكدن النقابيات المشرفات على الدورة، وكذلك المشاركات فيها على أهمية انتساب العاملات للنقابات، للمشاركة في تلبية احتياجات النساء العاملات، على قاعدة أن النقابات في المحافظات الجنوبية مفتوحة الأبواب أمام انتساب النساء سيما العاملات منهن.
وأكدت النقابية اعتماد أبو جلاله على أن دائرة المرأة بصدد إعداد خطة عمل شاملة لمباشرة عمليات التوعية والتثقيف للعاملات، بالقوانين وخاصة قانون العمل الفلسطيني وقانون الضمان الاجتماعي والحد الأدني للأجور، لما لذلك من أهمية في حياة العاملات والحفاظ على حقوقهن.
وفي ختام الحفل تم توزيع شهادات التدريب على المشاركات، وتكريم مدربة الدورة تهاني عبيد التي منحت شهادة شكر وتقدير نظير جهودها المثمرة في التدريب.
كما اتفق على تنظيم معرض فني للمشغولات الفنية التي تم إنجازها خلال هذه الدورة وغيرها من الدورات، تمهيداً للمشاركة في معارض محلية وخارجية مستقبلاً.