الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فلسطينيو بلجيكا" تلتقي أبناء الجالية في مدينة "Aalst"

نشر بتاريخ: 04/10/2018 ( آخر تحديث: 08/10/2018 الساعة: 09:16 )
"فلسطينيو بلجيكا" تلتقي أبناء الجالية في مدينة "Aalst"
بروكسل- معا- نظمت مؤسسة فلسطينيو بلجيكا لقاء لأبناء الجالية في مدينة "Aalst"، للاطلاع على احتياجاتهم وعمل برامج لتفعيل التواصل الاجتماعي بينهم وعمل قاعدة البيانات الخاصة بأبناء بالجالية المتواجدين في المملكة البلجيكية.
جاء ذلك في إطار برنامج التواصل مع أبناء الجالية الفلسطينية في المدن البلجيكية.
وافتتح اللقاء بكلمة ترحبية من خميس الهابط عضو مجلس الإدارة في المؤسسة، موضحا فيها أهمية هذا اللقاء لتعزيز التواصل بين أبناء الجالية وصولاً لتقديم خدمات اجتماعية وثقافية لأبناء للجالية للحفاظ علي مورثهم الثقافي الفلسطيني ومساعدتهم بالاندماج في المجتمع البلجيكي، مستعرضا كل مشاكل الجالية وعمل آليات لتفعيل الأنشطة الثقافية والاجتماعية لأبناء الجالية في المدينة.
مع العلم أن برنامج التواصل الاجتماعي مع أبناء الجالية في بلجيكا تم إطلاقه مع بداية 2017 بهدف عمل لقاءت دورية مع أبناء الجالية الفلسطينية في معظم المدن البلجيكية، تمهيداً لعمل قاعدة بيانات لأبناء الجالية والخروج باليات عمل للأنشطة الاجتماعية والثقافية بعد تعاظم عدد الجالية إلي اكثر من 15 ألف فلسطيني في الخمس سنوات الأخيرة.
وسعت المؤسسة للوصول إلي انتخابات موسعة في كل المدن البلجيكية لانتخاب ممثلين عن أبناء الجالية وصولاً لهيئة تمثلية منتخبة ديمقراطيا تمثل الجالية أمام كل الجهات الرسمية الفلسطينية والبلجيكية.
يشار الى ان مؤسسة فلسطينيو بلجيكا تم إطلاقها مع بداية عام 2017 كاستجابة ملحة لتنامي احتياجات الجالية الفلسطينية وتعمل الحفاظ على المورث الثقافي والاجتماعي لأبناء فلسطين في بلجيكا.
وقامت المؤسسة بعمل عشرات الأنشطة على الصعيد الاجتماعي والثقافي مع أبناء الجالية بالإضافة لأنشطة مناصرة القضية، ودعم الحقوق الفلسطينية في المؤسسات البلجيكية في الشعب ضد الاحتلال للوصول للحرية والدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.