الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"العمل الصحي" تنتهي من سقف الطابق الخامس في مركز حلحول الصحي

نشر بتاريخ: 09/10/2018 ( آخر تحديث: 09/10/2018 الساعة: 10:17 )
"العمل الصحي" تنتهي من سقف الطابق الخامس في مركز حلحول الصحي
الخليل- معا- أنهت مؤسسة لجان العمل الصحي العمل في سقف الطابق الخامس بمركز حلحول الصحي التابع لها بغداء خيري في ساحة البلدية.
وجاء ذلك بهدف جمع تبرعات من المجتمع المحلي لإستكمال أعمال الترميم والتوسعة في مركز حلحول الصحي.
وكانت المؤسسة بدأت أعمال البناء والترميمات داخل المركز نتيجة لزدياد الحاجة للخدمات الصحية والتأهيليه داخل المركز ووحدة التأهيل من قبل المراجعين في المنطقة ونتيجة للاحتياجات الصحية المتزايدة للسكان في منطقة حلحول وإفتقارها للخدمات الصحية النوعية والشاملة وخاصةً خدمات التأهيل لذوي وذوات الإعاقة.
وشملت أعمال التوسعة قسم الأشعة حيث تم تزويد القسم بأحدث الأجهزة الرقمية ليصبح من أبرز أقسام الأشعة المتطورة في المنطقة، وشملت أعمال البناء ايضاً بناء طابقين في مركز حلحول الصحي من تبرعات خاصة من المجتمع المحلي، وسوف يتم أيضاً تزويد المركز بمصعد كهربائي، وسيكون الطابق الرابع خاص بوحدة التأهيل، والطابق الخامس سيخصص لعمل العمليات الجراحية النهارية البسيطة داخل المركز.
بدوره، اشار الدكتور رمزي أبو يوسف مدير منطقة الجنوب في مؤسسة لجان العمل الصحي إلى أنه منذ البدء في أعمال البناء والترميم في المركز تم تبني شعار "معاً نستطيع أن نبني ونحمي مجتمعنا من خلال تقديم أفضل الخدمات الصحية والنوعية والشاملة لأبناء مجتمعنا الفلسطيني".
وجاء هذا الشعار من القناعة والإيمان بقدرة المجتمع بأفراده ومؤسساته على بناء نماذج صحية وتنموية قوية قادرة على حماية المجتمع من أية مخاطر كانت، وقال بالفعل لمسنا هذا الحرص من الجميع من خلال اللقاءات والاجتماعات التي كانت تتم مع المؤسسات أو الأفراد داخل المجتمع في مدينة حلحول.
وتكللت ثمرة هذا الجهد بالمشاركة الواسعة من قبل أفراد المجتمع والمؤسسات من أجل تقديم يد العون والمساعدة في دعم مركز حلحول الصحي.
وأكد أبو يوسف أن مؤسسة لجان العمل الصحي ومن خلال مركز حلحول الصحي ومركز طوارىء الخليل وايضاً عبر برامجها ومشاريعها التي تنفذ في منطقة الجنوب سوف تبقى تقدم الخدمات الصحية الشاملة والنوعية وسوف تستمر في تقديم الخدمات الصحية لكافة أفراد المجتمع وخاصةً الفئات المهمشة والفقير وسوف تبقى تعمل في جميع المناطق النائية والبعيدة والمصنفة (ج) وخاصة في البلدة القديمة من مدينة الخليل.
في نهاية الاحتفال تقدم الدكتور أبو يوسف بالشكر والتقدير لجميع من شارك وحضر وقام بالتبرع لدعم مركز حلحول الصحي وخاصةً بلدية حلحول، والغرفة التجارية في شمال الخليل، ولجنة جمع التبرعات وجميع من شارك وساهم في إنجاح هذا العمل المميز.