الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

قيادي بحزب الشعب يدعو لتقييم جاد لفعاليات العودة

نشر بتاريخ: 14/10/2018 ( آخر تحديث: 14/10/2018 الساعة: 13:24 )
قيادي بحزب الشعب يدعو لتقييم جاد لفعاليات العودة
غزة- معا- دعا نافذ غنيم نائب الامين العام لحزب الشعب الفلسطيني إلى ضرورة إجراء تقييم جاد ومسؤول لفعاليات مسيرات العودة في محافظات غزة.
واشار غنيم الى ان الثمن الذي يتكبده أبناء الشعب في كل يوم جمعة، بحاجة لان يتوقف عنده، للبحث في الأساليب والأشكال التي تمكن من تخفيض هذه التكلفة الى أدنى مستوى.
واعتبر خلال ندوة سياسية للحزب في رفح ان جوهر المقاومة الشعبية بمضمونها السلمي كما اتفقت عليه مجموع القوى حينما انطلقت هذه الفعاليات، كان يهدف إلى إشراك اوسع القطاعات الشعبية في فعل نضالي منظم وموجه، الى جانب توفير مقومات الصمود لأبناء الشعب بما يعزز صمودهم داخل الوطن، من اجل تحقيق انجازات سياسية واسعة باقل التكاليف والتضحيات الممكنة.
وأكد غنيم على أهمية ان يتحدد هدفا سياسيا واضحا لمسيرات العودة، والتي بات هدفها الحقيقي ينحصر في فك الحصار عن قطاع غزة، ما فتح المجال للإسرائيليين للمساومة عليها، وربط وقف هذه الفعاليات بتقديم بعض التسهيلات لقطاع غزة، مؤكدا على ان الثمن الباهظ الذي يدفعه ابناء الشعب خلال هذه الفعاليات الحدودية اذا ما أجبرنا عليه، يجب ان يرفع من مضمون شعارنا السياسي بما يوازي ذلك، كان تتوافق القوى السياسية على شعار يطالب العالم بالتدخل لإنهاء الاحتلال بأشكاله كافة في الضفة وقطاع غزة والقدس، الأمر الذي يعزز وحدة الموقف الفلسطيني بعيدا عن تمايز الحالة بين جناحي الوطن، والتي سعى الاحتلال لتعزيزها اكثر، بهدف ترسيخ واقع الانفصال بين جناحي الوطن.
وقال غنيم ان اقصر الطرق لإنهاء الحصار على قطاع غزة، هو إنهاء حالة الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية فورا، من خلال تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بعيدا عن التلكؤ والمماطلة، او خلق عراقيل جديدة على طريق تنفيذها، بما في ذلك ما خلصت اليه الورقة المصرية مؤخرا، فهذا طريق امن ولا يكلف شهداء ولا مبتوري أطراف ويجنب الشعب المآسي على جميع المستويات".
وشدد على اهمية هذه الوحدة، معتبرا إياها حجر الزاوية في التصدي لجميع المشاريع التي تستهدف الشعب وقضيته الوطنية، وفي مقدمتها مؤامرة "صفقة القرن" التي تسعى الولايات المتحدة لفرضها على الشعب، والتي بدأت بتطبيقها الفعلي على الأرض.
وفي معرض حديثه عن المساعدات التي تسعى حكومة قطر إدخالها لقطاع غزة بالتنسيق مع الإسرائيليين، قال ان ابناء الشعب في قطاع غزة وبالرغم من معاناتهم المعيشية قادرين على تلمس الخطر السياسي من وراء العديد من المساعدات التي يجرى تقديمها لتحقيق اهداف سياسية خبيثة، تسعى لها بعض الأطراف مستغلة تفاقم الازمة الاقتصادية والاجتماعية التي تعانيها قطاعات واسعة من ابناء الشعب.
من ناحيتها، هنأت ابو جياب المراة الحزبية بنجاح مؤتمرها، وبانتخاب هيئتها القيادية الجدية، داعية الجميع لمزيد من الالتزام والنشاط بما يخدم قضايا المراة الفلسطينية، ويحقق اهداف الحزب الطامحة لمساواة المراة بالرجل، والتصدي لجميع أشكال التمييز والعنف ضدها.