الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا حقوقيا بريطانيا

نشر بتاريخ: 14/10/2018 ( آخر تحديث: 14/10/2018 الساعة: 12:55 )
المطران حنا يستقبل وفدا حقوقيا بريطانيا
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، اليوم الاحد، وفدا حقوقيا بريطانيا.
وقال خلال استقباله للوفد "أننا نرفض الاعتقالات السياسية ونطالب بوقف بمثل هذه الملاحقات وخاصة ما يتعرض له زميلنا وصديقنا رجا اغبارية، واننا نعرب عن تضامننا وتعاطفنا ووقوفنا الى جانب المناضل الفلسطيني والعربي رجا اغباريه كما وغيره من الشخصيات الوطنية الملاحقة قضائيا بسبب مواقفها السياسية والوطنية".
واضاف "نعتبر بأن هذا الملف انما يعتبر ملفا خطيرا للغاية اذ يراد من خلاله الضغط على شخصياتنا الوطنية في الداخل ومحاولة ترهيبها وتخويفها لكي لا تقوم بدورها الوطني الهادف للدفاع عن عدالة القضية ورفض سياسة الابرتهايد الممارسة بحق شعبنا والتي تجسدت مؤخرا بالقوانين العنصرية التي تم سنها".
وقال "أننا نطالب بأوسع رقعة تضامن مع رجا اغباريه ومع كافة المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال ونتمنى بان يزداد الوعي تجاه هذه القضية الهامة والحيوية في سائر ارجاء العالم".
ووجه المطران التحية لرجا اغبارية الذي يتعرض لهذا الاضطهاد والاستهداف ولهذه الملاحقة السياسية بسبب مواقفه، موجها التحية لكافة الشخصيات المستهدفة والملاحقة قضائيا بسبب مواقفها الوطنية، مؤكدا ان قضية الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال انما هي قضية أساسية وهي مسألة يجب ان يتم الاهتمام بها ومتابعتها من كافة المؤسسات والهيئات الحقوقية المناصرة للشعب في سائر ارجاء العالم.
ووضع الوفد في صورة أوضاع مدينة القدس وما تتعرض له من استهداف يطال اوقافها، وأجاب على عدد من الأسئلة والاستفسارات.