الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

ليبرمان ونتنياهو في كفة والجيش يرفض الحرب على غزة

نشر بتاريخ: 14/10/2018 ( آخر تحديث: 15/10/2018 الساعة: 10:25 )
ليبرمان ونتنياهو في كفة والجيش يرفض الحرب على غزة
القدس - معا - نقلت القناة 12 في تلفزيون اسرائيل تهديدات وزير جيش الاحتلال افيغدور ليبرمان ضد قطاع غزة، كما بثت مجدداً تهديدات رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو بان قطاع غزة سيواجه ضربات غير مسبوقة في حال استمرت التظاهرات على الحدود. وهو ما يعتبر تصعيداً سياسياً كبيراً. فما الذي جرى في الكابينت؟
من جانبه، روني دانيل المحلل العسكري للقناة الاسرائيلية بدد هذه الاقوال بقوله: يبدو ان هيئة الاركان غير متحمسة لهذه التصريحات التي صدرت وخصوصا على لسان ليبرمان وتساءلت باستغراب ما الذي استجد خلافاً لـ 30 اسبوع مضت، فالتظاهرات مستمرة منذ اشهر وما الذي يجعل ليبرمان متحمس لهذه الدرجة لحرب على غزة؟.
وأضاف: من وجهة نظر قادة الاركان وقيادات الجيش اي ضربات على غزة لن تفيد على المدى الاستراتيجي ولن تغير بالصورة الشاملة وستزيد من الازمة الانسانية وتجعل الامور اخطر بكثير مما هي عليه الان.
المحللة السياسية بالقناة غمزت في قناة نتنياهو وقالت: استطيع ان أؤكد لكم ان موضوع الانتخابات المبكرة تم نقاشها في الكابينت ولكن هذا لم يتم الاعلان عنه.
بمعنى. ان حزب الليكود دائما يبحث عن عدو لتضخيم خطره وترهيب الجمهور منه ومن دون ذلك لا يفوز اليمين باي انتخابات، وطالما ان الانتخابات قادمة فهذا يعني ان سياسة التخويف من غزة ومن العرب ومن العمليات ستكون هي العناوين الاكثر استخداما في الايام القادمة.