الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يعتقل 26 مواطناً من الضفة

نشر بتاريخ: 15/10/2018 ( آخر تحديث: 15/10/2018 الساعة: 12:09 )
الاحتلال يعتقل 26 مواطناً من الضفة
رام الله- معا- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وحتى صباح اليوم الاثنين 26 مواطناً من الضفة، رافق عمليات الاعتقال تحقيقات ميدانية، وتخريب لمقتنيات المنازل، واعتداءات على المواطنين، وتسليم بلاغات لمقابلة مخابراتها.
وبين نادي الأسير الفلسطيني في بيان له أن خمسة مواطنين على الأقل جرى اعتقالهم من عدة بلدات في محافظة طولكرم عُرف منهم: أحمد محمد عمران (27 عاماً) من بلدة الجاروشية، ومحمد عدنان طبال من بلدة دير الغصون (34 عاماً)، وناصر محمود شحرور من بلدة بلعا، وأحمد محمود حشمة (17 عاماً) من بلدة شويكة، علاوة على حكم محمد عمير (57 عاماً) من بلدة بلعا حيث جرى اعتقاله بعد استدعائه لمقابلة مخابرات الاحتلال.
كما نفذت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في محافظة رام الله والبيرة طالت ستة مواطنين من عدة بلدات وهم: حسن محمد عصفور من بلدة سنجل، وعبيدة جلال نعسان (19 عاماً)، وإبراهيم رمضان النعسان (18 عاماً)، وعرفات عبد الحفيظ أبو عليا وهم من بلدة المغير، إضافة إلى أحمد محمود غنيمات (20 عاماً) من بلدة كفر مالك، وضياء وليد حامد (27 عاماً) من بلدة سلواد.
ومن محافظة الخليل اعتقل الاحتلال أربعة مواطنين وهم: محمد فؤاد غنيمات، ومروان أبو فارة وكلاهما من بلدة صوريف، إضافة إلى المواطن راغب يوسف مسودة، ومحمد أحمد العلامة.
يُضاف إلى المعتقلين أربعة مواطنين من محافظة بيت لحم وهما: زيد محمد العمور (15 عاماً)، وأحمد سليمان أبو مفرح (15 عاماً) وحمزة محمد صلاح (20 عاماً)، وإبراهيم محمد عساكرة (20 عاماً).
وذكر نادي الأسير أن مواطنين جرى اعتقالهما من بلدة أبو ديس وهما: قسام حلبية (19 عاماً)، وشقيقه التوأم جهاد، فيما اُعتقل مواطن آخر من القدس وهو تامر الغاوي، ومواطن من بلدة كفر قدوم في محافظة قلقيلية وهو ساري سمير برهم (21 عاماً).
وفي سياق متصل اعتقلت قوات الاحتلال صباح اليوم متضامنين ومواطن على الأقل من تجمع الخان الأحمر لم تعرف هويتهم بعد.