السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بالتزامن مع نصيب- علم سوريا يرفرف فوق معبر القنيطرة

نشر بتاريخ: 15/10/2018 ( آخر تحديث: 17/10/2018 الساعة: 11:20 )
بالتزامن مع نصيب- علم سوريا يرفرف فوق معبر القنيطرة
الجولان - معا - باشرت وحدات من الجيش السوري الانتشار داخل مدينة القنيطرة المحررة بعد القضاء على التواجد الإرهابي فيها وإخضاعها لسيطرة الدولة السورية، ورفعت العلم الوطني السوري عند المعبر على الحدود السورية مع الجولان المحتل.
وافادت وكالة سبوتنيك أن وحدات الجيش السوري انتشرت في دوار العلم وجميع أحياء وشوارع مدينة القنيطرة المحررة، في حين بدأت وحدات الهندسة تمشيط المنطقة وتفكيك العبوات الناسفة التي زرعتها الفصائل المسلحة في المدينة قبل عقد اتفاق التسوية الذي قضى بخروج المسلحين الرافضين للتسوية إلى إدلب شمالي سوريا وسيطرة الجيش السوري على المنطقة.
كما اعلن الاحتلال فتح معبر القنيطرة في الجولان السوري المحتل، صباح الاثنين، بعد اغلاق دام 4 سنوات.
وجاء ذلك بالتزامن مع اعادة فتح معبر نصيب الحدودي بين الاردن وسوريا المغلق منذ 3 سنوات، والذي تم بموجب تفاهمات تم التوصل إليها مؤخرا بين إسرائيل والأمم المتحدة وأمريكا، لاستئناف عمل المعبر انطلاقا من الالتزام لمهمة قوات الأمم المتحدة والسعي نحو الاستقرار في المنطقة، بحسب مزاعم جيش الاحتلال.
هذا وستكون المرحلة الاولى لعمل المعبر لقوات الامم المتحدة ذهابا وايابا من الجولان الى سوريا.
وكان قد أعلن الأردن امس الاحد اعادة فتح معبر نصيب التجاري مع سورية يوم الاثتين، حيث اكدت الناطقة الرسمية باسم الحكومة الاردنية جمانة غنيمات إن اللجان الفنية الأردنية السورية اتفقت على الإجراءات النهائية اللازمة لإعادة فتح المعبر الحدودي بين البلدين خلال اجتماع عقد في مركز حدود جابر.
وبحسب الاتفاق، تستأنف حركة النقل البري للركاب والبضائع بين البلدين يوميا من الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت لغاية الساعة الرابعة عصرا. حيث طلب الجانب السوري من الجانب الأردني إرسال مندوب من قبلهم للمشاركة في التفتيش بسبب عدم وجود جهاز تصوير شعاعي في معبر نصيب السوري.