الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنوب الخليل تنظم وقفة احتجاجا على قرار اغلاق مدرسة الساوية

نشر بتاريخ: 15/10/2018 ( آخر تحديث: 15/10/2018 الساعة: 16:02 )
تربية جنوب الخليل تنظم وقفة احتجاجا على قرار اغلاق مدرسة الساوية
الخليل- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم العالي جنوب الخليل، اليوم الاثنين، وقفة تضامنية أمام المديرية، رفضاً لقرار ما يسمى "الحاكم العسكري الإسرائيلي" القاضي بإغلاق مدرسة الساوية اللبن بمديرية تربية جنوب نابلس، تحت حجج واهية.
جاء ذلك بمشاركة مدير الدائرة الادارية أ.عبد الرحمن الدراويش، ورؤساء اقسام المديرية، وموظفو المديرية، حيث رفعت شعارات تندد بقرار الاغلاق وتطالب بوقف تلك الانتهاكات الاسرائيلي بحق مدرسة الساوية اللبن الثانوية المختلطة وكافة مدارس الوطن.
وخلال الوقفة تحدث الدراويش عن حجم الهجمة والتحريض الذي تتعرض له وزارة التربية والتعليم العالي سواء كان من هدم، وإغلاق أو إخطار مدارس أو الهجوم على المنهاج الفلسطيني، مبرقا رسالة دعم وإسناد ومناصرة باسم اسرة التربية والتعليم جنوب الخليل الى تربية جنوب نابلس، مشيداً بما حدث صباح اليوم من كسر معالي وزير التربية والتعليم العالي لقرار الاغلاق.
وأضاف الدراويش أن جنوب الخليل وجنوب نابلس هما تؤامان رغم بعد المسافات، وأن ما يحدث في مدرسة زنوتا في جنوب الخليل ومدرسة الساوية اللبن هو دليل على أن الاحتلال يستهدف منظومة التعليم في فلسطين بشكل مدروس للقضاء على هذه الرسالة الوطنية التربوية.