الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفوضية الفلسطينية تثمن قرار كندا دعم اللاجئين الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 15/10/2018 ( آخر تحديث: 15/10/2018 الساعة: 22:42 )
أوتاوا - معا- أصدرت المفوضية الفلسطينية العامة في كندا بياناً صحفياً ثمنت فيه قرار الحكومة الكندية تقديم الدعم للاجئين الفلسطينيين عبر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأنوروا.
وأكدت المفوضية في بيانها الصحفي على تقديرها لهذا الموقف الذي يعكس القيم والمبادئ الكندية التي تقف بجانب حقوق الإنسان وكرامته أينما كان. وتم توزيع البيان الصحفي على وسائل الإعلام الكندية والصحف إضافة للبعثات الدبلوماسية في أوتاوا ومؤسسات المجتمع المدني والجاليات المختلفة، حيث أشارت المفوضية في بيانها بأن هذه الأموال لها وجهة وهدف واحد وهو رفع الظلم والمعاناة عن المحتاجين، ومحاولة الحفاظ على إستقرار المنطقة بأسرها.
وكانت الحكومة الكندية قد أعلنت يوم الجمعة الماضي على لسان وزيرة التنمية الدولية ماري كلود بيبو وفي بيان آخر منفصل صادر عن وزارة الخارجية الكندية، عن دعم لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين بمبلغ 50 مليون دولار على مدار عامين، إضافة لمبلغ 12.5 مليون دولار لبرنامج Right to Play International وبالتنسيق مع وكالة الأنوروا يهدف لتطوير التعليم ويتعامل مع الفجوات التعليمية للطلبة من اللاجئين في الضفة الغربية وقطاع غزة. يأتي هذا الدعم الكندي في ظل استمرار الولايات المتحدة الأمريكية في قرارها قطع تمويل وكالة الأنوروا.