السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحساينة يبحث احتياجات عدة بلدّات في قطاع الطرق

نشر بتاريخ: 17/10/2018 ( آخر تحديث: 17/10/2018 الساعة: 14:06 )
رام الله- معا- بحث وزير الأشغال العامة والاسكان د. مفيد الحساينة، مع وفدي بلديات مرج بن عامر ودورا، سبل دعم البلديتين في قطاع الطرق.
جاء ذلك خلال لقائه وفدين من البلدتين في مقر الوزارة، واطلع الحساينة على احتياجات البلدتين في قطاع البنية التحتية خاصة فيما يتعلق بقطاع الطرق.
وقال الحساينة أن وزارة الأشغال تتعاون مع الهيئات المحلية وتقدم لها الدعم، في سبيل رفع كفاءة شبكة الطرق، والتي تُسهل الحياة الاجتماعية والاقتصادية وتعمل على تأمين السلامة المرورية للمواطنين، مضيفا أن الوزراة لن تتوانى عن تقديم الدعم للمجالس البلدية، مبيّناً أن هذا الدعم غرضه تحقيق الهدف الاستراتيجي للوزارة ببناء شبكة طرق ذات كفاءة عالية تحقق التواصل الجغرافي بين المناطق الفلسطينية.
وشدد الحساينة على أهمية التعاون مع بلدتي مرج بن عامر ودورا في مجال الطرق، نظراً للأهمية الكبيرة للمنطقتين، وان منطقة مرج بن عامر والتي تضم 10 قرى لها أهمية زراعية، ومن المهم دعم مشاريع الطرق فيها لاحتوائها على مساحات شاسعة من الاراضي الزراعة، في حين أن منطقة دورا لها أهمية كبيرة في عدة جوانب كونها ذات تعداد سكان كبير، ووجود مناطق مهددة بالضم لصالح المستوطنات.