الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سيدة الارض تطلق المؤتمر الخاص بإعلان الشخصية الاكثر تأثيرا في القضية

نشر بتاريخ: 17/10/2018 ( آخر تحديث: 17/10/2018 الساعة: 14:24 )
سيدة الارض تطلق المؤتمر الخاص بإعلان الشخصية الاكثر تأثيرا في القضية
رام الله- معا- عقدت مؤسسة سيدة الارض مؤتمر إطلاق شخصيات العام الدولية التي دعمت القضية لعام 2018 داخل أروقة منظمة التحرير الفلسطينية والذي جاء انطلاقاً من رعاية الرئيس محمود عباس للمبادرات المتعلقة بكل ما يدعم القضية.
وبدأ المؤتمر بكلمة د.صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، مؤكداً جهود مؤسسة سيدة الأرض ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والثقافة بالاضافة لحديثه حول مبادرة وردة امل لشعب الأمل والتي تهدف لدعم مستشفى خالد الحسن لعلاج مرضى السرطان وعبر عن شكره للفنان العراقي سعدون جابر على مبادرته للحضور إلى الوطن ودعمه لمبادرة الأمل عبر حفل خيري يعود ريعه لعلاج مرضى السرطان.
وفي كلمة د.أحمد المجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والرئيس الفخري لمؤسسة سيدة الأرض تحدث حول مواظبة مؤسسة سيدة الأرض تكريم النماذج الفلسطينية في شتى المجالات والميادين على مدار 11 عاماً، مشددا على أهمية ونوعية مبادرات مؤسسة سيدة الأرض، مشددا على ضرورة إعطاء كل مواطن فلسطيني حقه في التكريم وهذا ما تسعى إليه المؤسسة على مدار الاعوام السابقة بالاضافة الى ذلك نوه إلى الحفل الذي ستعقده المؤسسة في الرابع عشر من ديسمبر لتكريم الشخصيات الفلسطينية ذات التاثير في شتى المجالات .
وكانت الكلمة الأخيرة للدكتور كمال الحسيني المدير التنفيذي لمؤسسة سيدة الارض الذي إستعرض مبادرات مؤسسة سيدة الارض ابتداءاً من أوبريت شمس العروبة والعديد من الاعمال الفنية الوطنية والثقافية الى مبادرة تفاعل والتي تهدف الى احصاء الشعب في الشتات والعديد من المبادرات والتي أخرها السعي الى دعم مستشفى خالد الحسن لعلاج مرضى السرطان.
وتحدث الحسيني حول الحفل السنوي الذي ستعقده المؤسسة في الرابع عشر من ديسمبرفي قصر رام الله الثقافي بمشاركة اكثر من 70 دولة عربية ودولية وبحضور نخبة من الفنانين والمفكرين العرب.
وانتهى المؤتمر بإطلاق الفيديو الخاص بالاستطلاع حول الشخصية الدولية الأكثر تاثيراً وعمقاً في القضية الفلسطينية ليجري بعدها الاستطلاع حول هذه الشخصيات عبر موقع المؤسسة وصفحة الفيس بوك للمؤسسة.
وفي ختام المؤتمر أكد عريقات دعم الرئيس محمود عباس لمبادرة تكريم النماذج الفلسطينية المبدعة حول العالم ولكل مبادرة تهدف الى الحفاظ على الهوية الفلسطينية.