الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وقفة تضامنية دعما للاسيرات بنابلس

نشر بتاريخ: 18/10/2018 ( آخر تحديث: 20/10/2018 الساعة: 10:19 )
وقفة تضامنية دعما للاسيرات بنابلس
نابلس- معا- نظمت اللجنة الوطنية لدعم الأسرى في محافظة نابلس، اليوم الخميس، في ميدان الشهداء وقفة جماهيرية غاضبة.
وشارك بها المئات من المواطنين وطلبة المدارس، دفاعا ودعما للأسيرات في سجن "هشارون" اللواتي لم يخرجن إلى ساحة الفورة منذ 43 يوما احتجاجا على وضع الكاميرات في ساحة القسم، وتنديدا بإعدام الأسير وسام الشلالدة الذي استشهد يوم الجمعة الماضي في سجون الاحتلال ويحمل رقم 218 ضمن شهداء الحركة الأسيرة، وتضامنا مع الأسير المضرب عن الطعام منذ 46 يوما رفضا لاعتقاله التعسفي.
وأشار رائد عامر مدير نادي الأسير في نابلس في كلمته إلى أن الأسيرات وللشهر الثاني على التوالي يرفضن الخروج من غرفهن إلى ساحة الفورة في خطوة احتجاجية على وضع كاميرات المراقبة في ممرات وساحة السجن، الامر الذي يعتبر انتهاك لخصوصيتهن، إذ أن الأسيرات يمارسن في ساحة الفورة كافة نشاطاتهن اليومية، بما فيها من الغسيل والطبيخ والصلاة وغيرها من الأنشطة.
ودعا جميع المؤسسات الحقوقية العربية والدولية بضرورة مساندة الأسيرات والوقوف إلى جانبهن للحصول على حقوقهن المشروعة داخل السجون الإسرائيلية، والإفراج العاجل عن جميع الأسيرات.
وشدد مظفر ذوقان منسق اللجنة الوطنية لدعم الأسرى في محافظة نابلس على أن المساس بالاسيرات في "هشارون" هو مساس بالحركة الأسيرة والأسرى المحررين والشعب اجمع، وحمل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تدهور الأوضاع داخل السجون، مطالبا المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والإنسانية للقيام بواجبها ووضع حد لهذه الممارسات التعسفية.