الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأخوين النخالة: لمسات فنية زيّنت بيوت الغزيّين

نشر بتاريخ: 20/10/2018 ( آخر تحديث: 21/10/2018 الساعة: 10:09 )
الأخوين النخالة: لمسات فنية زيّنت بيوت الغزيّين
غزة- تقرير معا- الفكرة بدأت بهدية، قرر الأخوان نضال وهبة النخالة تقديمها لوالدتهما، فكان أن أرادا تقديم هدية غريبة مختلفة، فشكلت أيديهما لوحة فنية من الخشب، ومن هنا كانت البداية لمشروع خاص أطلقوا عليه اسم "انتيكا هوم".
يقضي الأخوان النخالة ما يقارب الثماني ساعات في بيت خشبي صغير، قاما ببنائه فوق سطح منزلهما ينحتان الأشكال الخشبية ويصممان المرايا والبراويز باستخدام خشب الصنوبر.
استطاعت هبة أن تحقق استقلالا ماديا من هذا المشروع، خاصة أنها تخرجت من الجامعة ولم تجد فرصة للعمل، بينما يحاول شقيقها الموازاة ما بين العلم والحرفة.
يقول نضال: "حولنا القصة لمصدر دخل، خاصة انه لا يوجد عمل، وحاولنا أن نعمل مشروع خاص بنا ونكون مستقلين ماديا لا نعمل لأي جهة"، مبينا أن وجودهما معا ساعدهما في انجاز العمل من حيث الذوق واللمسات الفنية.
الإرادة والعزيمة والإصرار على النجاح هي العوامل التي ساعدت الأخوين في تحقيق حلمها وتحويل الموهبة الى واقع، فكثر الإقبال على شراء قطع الانتيكا.
تقول هبة إن الحرفة تشكل عائدا ماديا أكثر من أي وظيفة قد يكون الحصول عليها صعب المنال، مشيرة الى أنها تلعب بالخشب وتشكل منه الأشكال بحرفية عالية.
يحلم الأخوان النخالة أن يكون لهما بصمتهما في كل منزل بأن تكون كل قطعة خشبية يصممانها تكون موجودة في كل بيت فلسطيني.