الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتخاب د.احمد رفيق عوض رئيسا لمركز بيت المقدس للادب

نشر بتاريخ: 27/10/2018 ( آخر تحديث: 08/11/2018 الساعة: 17:53 )
انتخاب د.احمد رفيق عوض رئيسا لمركز بيت المقدس للادب
رام الله - معا- انتخب الروائي احمد رفيق عوض رئيسا لمركز بيت المقدس للأدب في مدينة البيرة يوم امس.
هذا وقد تم انتخاب الهيئة الادارية الجديدة للمركز التي ضمت كلا من الروائي وليد الهودلي والروائية منى النابلسي والدكتور صبحي عبيد والدكتور نصر الله الشاعر والاستاذة ربيحة علان والاستاذ فرج عبد الحسيب والاستاذ صابر زيادة والاستاذ عدنان حسين وذلك بالتزكية حيث لم يتقدم غيرهم من الهيئة العامة للمركز للترشح.
هذا وقد جرت عملية الانتخابات حسب الاصول المرعية حيث تلا الاستاذ صابر زيادة رئيس الهيئة الادارية السابقة التقريرين الاداري والمالي وتم التصويت عليهما كما اعلن استقالة الهيئة السابقة.
بدوره اعلن عريف الجلسة الاستاذ عوني فارس اسماء المرشحين للهيئة الادارية الجديدة وفتح المجال للاعتراض الامر الذي انتهى بفوز المرشحين للهيئة الادارة الجديدة للمركز بالتزكية.
الى ذلك فقد تمثل حضور ورعاية وزارة الثقافة للانتخابات بالسيدة نوار عساف التي اشادت بعملية الانتخاب ومراعاتها للاصول.
من جهته اشاد الرئيس الجديد للمركز د.احمد رفيق عوض بحضور الهيئة العامة الكثيف وبمشاركتهم الفاعلة ودعمهم المستمر، مضيفا انه يشعر بالفخر ذلك انه بهذه الانتخابات فان 13 سنة مرت منذ تأسيس المركز الذي عمل بدأب وتصميم على دعم المواهب الشابة واحتضانه للتجارب الثقافية الجديدة وانتهى د.عوض الى القول انه يأمل بفتح افاق جديدة وفضاءات اوسع لعمل المركز معا من خلال الهيئة الادارية والعامة وباقي المؤسسات الثقافية الرسمية والاهلية.