الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يلتقي وزير الزراعة

نشر بتاريخ: 31/10/2018 ( آخر تحديث: 31/10/2018 الساعة: 12:42 )
محافظ طولكرم يلتقي وزير الزراعة
طولكرم- معا- التقى محافظ طولكرم عصام أبو بكر في دار المحافظة، وزير الزراعة د. سفيان سلطان، والوفد المرافق له من وكيل الوزارة م. عبد الله لحلوح ، ومدير مديرية زراعة طولكرم م. سمير سماره وطاقم المديرية، بحضور ومشاركة جهات الاختصاص في مؤسسة المحافظة.
ورحب المحافظ أبو بكر بالوزير د. سلطان، مؤكداً على الجهود التي تبذلها وزارة الزراعة في تطوير القطاع الزراعي وخدمة المزارعين من خلال إدخال مزروعات نوعية وجديدة ، مشيراً إلى أن طولكرم كانت ومازالت معروفة بهويتها الزراعية عبر توفر الظروف المناسبة من حيث المناخ، والتربة الخصبة والمياه، وخبرة المزارعين.
وناقش المحافظ أبو بكر مع الوزير د. سلطان عدداً من القضايا التي تتعلق بقطاع الزراعة على مستوى المحافظة، إضافة إلى بحث إمكانية إعداد دراسة مفصلة مشتركة عن الواقع الزراعي مدعم بالأرقام والإحصاءات التي تتعلق بهذا القطاع الحيوي والمهم.
من جانبه، أشار سلطان الى أن اللقاء مع المحافظ أبو بكر تأتي في إطار جولة ولقاءات مستمرة مع المحافظات ومديريات الزراعة لمتابعة العمل والاستماع من المزارعين لاحتياجاتهم ومتطلباتهم، بالإضافة إلى زيارة كشفية على عدد المزارع النموذجية لزراعات الأفوكادو والفراوله للإطلاع على واقعها، منوهاً إلى أن الوزارة ذهبت باتجاه إدخال زراعة أشجار حرجية مثل الخروب والزعرور والتي تعود بالعائد الاقتصادي على المزارعين، بالإضافة بالإضافة للفائدة الصحية والطبية لهذه الأشجار، موضحاً بأن الوزارة أنتجت ما يقارب من 150 ألف شجرة خروب في مشاتل وزارة الزراعة لتوزيعها على المزارعين.
واضاف ان وزارة الزراعة حشدت دعماً دولياً للقطاع الزراعي يقدر بـ100 مليون دولار لصالح عدد من المشاريع المتنوعة والمتعددة ويستمر العمل فيها لمدة (5) سنوات، وهناك حصة لمحافظة طولكرم وباقي محافظات الوطن.