الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المعلمون في جنين ينتخبون قيادتهم النقابية

نشر بتاريخ: 06/11/2018 ( آخر تحديث: 06/11/2018 الساعة: 13:36 )
المعلمون في جنين ينتخبون قيادتهم النقابية
جنين- معا- عقد الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين اليوم مؤتمر فرع الاتحاد في جنين حيث حظي المؤتمر بمشاركة واسعة من قبل المعلمات والمعلمين المنتسبين للاتحاد ومن مؤسسات وفصائل جنين.
وتحدث منصور السعدي بكلمته نيابة عن محافظ جنين تحدث عن تاريخ الاتحاد ودوره في النضال الوطني كونه اهم مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية مباركا عقد المؤتمر.
من جانبه اكد سائد ارزيقات امين عام الاتحاد التزام الامانة العامة بالنظام الداخلي والانتخابي في اجراء انتخابات حرة ومباشرة لكافة هيئات الاتحاد وصولا الى عقد المؤتمر العام وانتخاب الامانة العامة مباشرة من قبل المعلمين ومن خلال صندوق الاقتراع.
وفي هذا السياق قال ارزيقات ان من اهم انجازات الامانة العامة الحالية تتمثل في انتساب الاف المعلمين للاتحاد خلال العامين الماضيين.
وبدوره بارك مدير التربية والتعليم العالي في جنين طارق علاونة عقد مؤتمر فرع جنين مؤكدا ان المعلم الفلسطيني هو صاحب الانجازات في رفع اسم فلسطين عاليا في كافة المحافل العربية والدولية.

كما قدمت امينة سر اتحاد المعلمين ايمان هب الريح التقريرين الاداري والمالي حيث صادق عليهما اعضاء المؤتمر، حيث تقدمت هب الريح باستقالة اللجنة التنفيذية تمهيدا لعقد الانتخابات.
هذا وانتقل المعلمين الى صناديق الاقتراع وسارت العملية الانتخابية في جو تنافسي ديمقراطي حيث وصلت نسبة التصويت ٦٤%، واعلنت لجنة الاشراف مساء اليوم بعد فرز اصوات الناخبين الى فوز المعلمة ايمان هب الريح لأمانة سر الاتحاد في جنين و١٤ معلم ومعلمة لعضوية اللجنة التنفيذية و١٥ معلم ومعلمة لعضوية المؤتمر العام.