الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح مبنى جديد لمدرسة بنات جيوس الثانوية بقلقيلية

نشر بتاريخ: 08/11/2018 ( آخر تحديث: 08/11/2018 الساعة: 11:56 )
افتتاح مبنى جديد لمدرسة بنات جيوس الثانوية بقلقيلية
قلقيلية- معا- افتتح اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية، اليوم الخميس، المبنى الجديد لمدرسة بنات جيوس الثانوية، والذي تم بناؤه من قبل لجنة مدارس جيوس بالتعاون مع أهل الخير.
وشارك في الافتتاح مديرة التربية والتعليم نائلة فحماوي عودة وطاقم من التربية والتعليم، ورئيس بلدية جيوس غسان خريشة وأعضاء البلدية وفعاليات من البلدة ومديرة المدرسة رجاء شماسنة والهيئة التدريسية.
وخلال الافتتاح أشاد المحافظ بصمود أهالي بلدة جيوس وتحديهم لإجراءات الاحتلال، شاكرا لأبناء المرحوم قاسم بيضة على تبرعهم السخي لصالح إتمام هذا البناء، مضيفا أن هذا هو الرد الأمثل على الهجوم الذي يشنه الاحتلال على مناهج التعليم الفلسطينية، شاكرا أهالي الخير وفعاليات البلدة على هذا الدور، وأضاف أن الاحتلال وأدواته يعمل لضرب منظومة التعليم، مشيدا بصمود الرئيس محمود عباس الذي يواجه العنجهية الأمريكية وكل المتآمرين على القضية.
بدورها، أشارت مديرة التربية والتعليم إلى أن هذا البناء هو إضافة نوعيه للمدرسة، مؤكدة أن هذا ما كان ليكون إلا بوجود إدارة حكيمة في المدرسة وأهل الخير الذين لبوا نداء الواجب، شاكرة أعضاء لجنة التعليم المجتمعي في المدرسة، مباركة للبلدة بتوفير مشروع تأهيل لمدرسة عبد الرحيم عمر الثانوية للذكور بمبلغ ٢٤٥ الف دولار مقدمة من وزارة التربية والتعليم، داعية إلى مزيد من الدعم لمدارس جيوس للرقي بالعملية التعليمية.
من جهته، شكر رئيس البلدية المحافظ ومديرة التربية والتعليم، مؤكدا أن الشعب مطلوب منه أن يتكاثف للنهوض بالواقع المعاش ولمواجهة التحديات التي يواجهها، مستنكرا حالة التطبيع العربي مع إسرائيل.
وعبرت مديرة المدرسة عن سعادتها بافتتاح المبنى الجديد، مؤكدة على دور لجنة مدارس جيوس في توفير الدعم اللازم للبناء، لسد الحاجة في المدرسة، مثمنة دور كل من يقف ويدعم المدرسة.
وخلال الاحتفال قدمت فقرات فنية وتراثية قدمتها طالبات المدرسة.