الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات يدعو لمحاكمة المسؤولين الإسرائيليين بسبب الجرائم بغزة

نشر بتاريخ: 13/11/2018 ( آخر تحديث: 13/11/2018 الساعة: 14:08 )
عريقات يدعو لمحاكمة المسؤولين الإسرائيليين بسبب الجرائم بغزة
أريحا- معا- دعا الدكتور صائب عريقات امين سر اللجنة التنفيذيه لمنظمة التحرير الفلسطينية المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ومنع قيام إسرائيل بارتكاب مجزرة جديدة بحق أبناء الشعب.
جاء ذلك أثناء لقاء د. عريقات مع ممثل اليابان لدى دولة فلسطين تاكاشي أوكوبو، وعبر مجموعة من الاتصالات التي قام بها مع عدد من المسؤولين الدوليين، داعياً في الوقت ذاته إلى وجوب توفير الحماية الدولية للشعب.
واكد عريقات أن دولة فلسطين ستقوم برفع تقارير إلى المحكمة الجنائية الدولية حول جرائم الحرب المرتكبة من قبل الحكومة الإسرائيلية والتي أدت خلال الأشهر الماضية إلى استشهاد وجرح الآلاف من أبناء الشعب بمن فيهم الأطفال والنساء والشيوخ، مطالباً المحكمة الجنائية بفتح تحقيق قضائي مع المسؤولين الإسرائيليين الذين يتحملون مسؤولية ارتكاب هذه الجرائم.
وعلى صعيد آخر، شدد عريقات أن إزالة أسباب الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية عبر تنفيذ شامل لاتفاق القاهرة الموقع في تاريخ 12/10/2017، وبالرعاية الكريمة من الأشقاء في جمهورية مصر العربية يعتبر المدخل الوحيد للحفاظ على مشروعنا الوطني ومواجهة واسقاط صفقة القرن، ومنع فصل قطاع غزة عن الضفة الغربية والقدس، وكذلك منع سلطة الاحتلال من استمرار عدوانها وجرائمها بحق الشعب في فلسطين.