الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير عبد الهادي يطلع ائتلاف قوى التكتل الوطني الديمقراطي على الاوضاع

نشر بتاريخ: 19/11/2018 ( آخر تحديث: 19/11/2018 الساعة: 11:34 )
السفير عبد الهادي يطلع ائتلاف قوى التكتل الوطني الديمقراطي على الاوضاع
دمشق- معا- التقى السفير انور عبد الهادي مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم مع د. سليم الخراط المنسق العام لإئتلاف قوى التكتل الوطني الديمقراطي السوري.
وفي بداية اللقاء الذي عقد في مقر الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية وضع عبد الهادي د. سليم بصورة تطورات الاوضاع في الأراضي الفلسطينية والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق أبناء شعبنا خاصة العدوان على قطاع غزة، والتوسع الاستيطاني الذي يقضي على حل الدولتين.
كما وضع عبد الهادي د . سليم بصورة تداعيات الإجراءات التي اتخذتها إدارة ترمب، لاسيما الاعتراف بالقدس عاصمة إسرائيل ومحاولاتها انهاء ملف اللاجئين ووكالة الاونروا، ووقف دعمها لمستشفيات القدس.
وتابع: ان هذه الخطوات تشجع الاحتلال على مواصلة انتهاكاته كما تؤكد بأن الولايات المتحدة الامريكية ليست شريكا في عملية السلام.
وأيضاً استعرض عبد الهادي خلال اللقاء خطة الرئيس محمود عباس للسلام التي تهدف لعقد مؤتمر دولي للسلام متعدد الأطراف يكون أعضاؤه من مجلس الأمن والرباعية الدولية.
كما تطرق إلى الجهود المبذولة من قبل القيادة الفلسطينية وقرار الرئيس محمود عباس إنهاء الانقسام.
من جهته أكد الدكتور سليم الخراط على دعم الشعب الفلسطيني في حقه بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، مؤكدا على دعم السياسية الحكيمة للرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين وصموده بوجه الضغوطات والإملاءات برفض صفقة القرن .
وأيضا أبدى د. سليم قلقه وتخوفه من المؤشرات التي تقول بان حماس تتعاطى مع صفقة القرن من خلال مشروعها في فصل غزة عن الضفة لأن ذلك سيكون طعنة بحق المشروع الوطني الفلسطيني.