الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الاستقلال" تخريج الطلبة المشاركين بدورة "حقوق المرأة حقوق إنسان"

نشر بتاريخ: 20/11/2018 ( آخر تحديث: 20/11/2018 الساعة: 12:13 )
"الاستقلال" تخريج الطلبة المشاركين بدورة "حقوق المرأة حقوق إنسان"
اريحا- معا- خَرجت العيادة القانونية التابعة لكلية القانون جامعة الاستقلال، ورشة عمل بعنوان "حقوق المرأة حقوق انسان "، بالتعاون مع مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي، وإستمرت لثلاثة أيام بواقع (20) ساعة تدريبية واستهدفت (25) من طلبة الجامعة.
جاء ذلك بحضور كل من د.رياض شريم مساعد نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية، د. نظام صلاحات مشرف العيادة القانونية، كرامة فرج رئيس قسم العيادة القانونية وروان عبيد من مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي منسقة برنامج التوعية.
وتعرف الطلبة خلال هذه الورشة، على عدة مفاهيم، أبرزها: النوع الإجتماعي، حقوق المرأة والإنتهاكات التي تقع عليها، وآليات حماية النساء المعنفات والقوانين التي توفر لهن الحماية.
وقال د. رياض شريم مساعد نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية، إن مثل هذه الدورات مهمة جدا للطلبة خاصة الذكور منهم، كون المرأة شريكة الرجل في كل المجالات والطبيعة الإنسانية والأخلاقية تفرض إحترامهن وتقديرهن على جهودهن المبذولة في كافة المجالات.
وشكر مركز المرأة على الإهتمام بتقديم هكذا دورات وتمنى على الطلبة أن ينقلوا تجربتهم والإستفادة التي حصلوا عليها وتطبيقها في حياتهم اليومية والعملية.
بدوره، أوضح د. نظام صلاحات عميد كلية القانون، على أهمية هذا النوع من الدورات والتي ترفع الوعي لدى الطلبة المستهدفين والمشاركين، بالإضافة إلى الخروج عن المفهوم الكلاسيكي للمرأة، شاكرا مركز المرأة على عقد مثل هذه الدورات المتخصصة، مشيداً بإلتزام الطلبة ومشاركتهم الفعالة في الدورة بالإضافة إلى المساهمة في بناء المعرفة.
من جهتها، شكرت روان عبيد من مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي، جامعة الإستقلال على تمكينها من عقد هذه الورشة المشتركة، وتناولها لمثل هذه المواضيع الحساسة المتعلقة بالمرأة وحقوقها، والتي هي جزء من حقوق الإنسان موجهة شكرها للطلبة على إلتزامهم وتفاعلهم.
وذكرت كرامة فرج رئيس قسم العيادة القانونية، أن هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة من ورشات العمل والفعاليات التي تنفذها الجامعة بشكل دوري مع مركز المرأة وعدة مؤسسات أخرى، وتستهدف الطلبة من مختلف التخصصات والتي تسعى لمناهضة العنف ضد المرأة وتغيير الصورة النمطية عنها، وعقب ذلك تم تخريج الطلبة وتوزيع الشهادت عليهم وإلتقاط الصور التذكارية.