الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"خضوري" و"لجنة مكان آمن" تفتتحان بازار مكان آمن الخيري الثاني

نشر بتاريخ: 26/11/2018 ( آخر تحديث: 26/11/2018 الساعة: 17:05 )
"خضوري" و"لجنة مكان آمن" تفتتحان بازار مكان آمن الخيري الثاني
طولكرم- معا- افتتحت جامعة فلسطين التقنية خضوري بالتعاون مع لجنة مشروع مكان آمن، وتحت رعاية وبمشاركة محافظ طولكرم عصام أبو بكر بازار مكان آمن الخيري الثاني، في مقر الجامعة الرئيس في طولكرم، الذي سيستمر على مدار يومين.
جاء ذلك بحضور رئيس الجامعة أ. د. نور الدين أبو الرب وكوادر الجامعة الاكاديمية والإدارية، وقائد منطقة طولكرم العميد زاهي سعادة، وأ. لما عزمي ممثلة عن لجنة مشروع مكان آمن، ونائب أمين سر حركة فتح عبد الناصر شاكر، وممثلي مؤسسات وفعاليات المحافظة والأجهزة الأمنية، وأعضاء لجنة مشروع مكان آمن.
وشكر المحافظ أبو بكر جهود الجامعة ولجنة المشروع القائمين على هذا البازار الخيري، مشيداً بتنوع المنتجات والزوايا التي يضمها، والتي تعكس ثقافة الشعب ، ومهاراته الواعدة في مختلف المجالات، مؤكداً على أهمية هذه الفعاليات في دعم السوق المحلي والحفاظ على التراث والهوية الفلسطينية.
بدوره، أشار أ. د. أبو الرب إلى أن استضافة الجامعة لهذا الحدث تأتي ضمن سعيها لخدمة المجتمع المحلي بمختلف فئاته وطبقاته، ومن ضمنها المرأة والابداعات النسوية، من خلال الشراكة والتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي المختلفة، مضيفاً أن تخصيص جزء من ريع البازار لصالح طالبات خضوري يسهم في تعزيز التكامل والتضامن بين أفراد المجتمع، وتمكين فرصة التعليم أمام الجميع، ما ينعكس إيجاباً على سير العملية التعليمية في الجامعة بشكل خاص، والوطن بشكل عام.
من جهتها، أوضحت أ. عزمي أن مكان آمن هو مشروع انساني شبابي تطوعي غير حكومي، باشرف مجموعة من الشباب من عدة دول عربية، يهدف إلى رعاية الفئات المهمشة في المجتمع، مادياً ومعنوياً ونفسياً، مشيرةً إلى أن هذا البازار هو النسخة الثانية، إذ سبق ونظم بازار سابق في جامعة أبو ديس، ويضم زوايا مختلفة منها المأكولات، والاعمال الفنية، والصناعات اليدوية، بالإضافة إلى تخصيص جزء لفحص مرض السكري بالتعاون مع وزارة الصحة، ومرض سرطان الثدي بالتعاون مع مركز دنيا التخصصي لأمراض النساء.