الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب جبارين: تحريض "دنون" لن يردعنا عن مواصلة مجهودنا ضد الاحتلال

نشر بتاريخ: 28/11/2018 ( آخر تحديث: 28/11/2018 الساعة: 13:43 )
النائب جبارين: تحريض "دنون" لن يردعنا عن مواصلة مجهودنا ضد الاحتلال
القدس- معا- شن السفير الاسرائيلي لدى الامم المتحدة داني دانون، هجوما شديدا على القيادات العربية في البلاد والنواب العرب في الكنيست الاسرائيلي، في اعقاب قيام ممثلي مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان بالتوجه الى الحكومة الاسرائيلية ومساءلتها حول قانون القومية اليهودية. 
وقال "دانون" في حديث لوسائل الاعلام ان توجه مجلس حقوق الانسان هو نتاج آخر لحملة الأكاذيب والإساءات التي يديرها بعض النوب العرب "بالكنيست" ضد الدولة، بالتعاون مع عناصر معادية لإسرائيل في الساحة الدبلوماسية.
وهاجم دنون مجلس حقوق الانسان في الامم المتحدة قائلًا ان مجلس حقوق الانسان لا يملك الحق بان يطلب من اسرائيل اي شيء قبل ان يتخلص المجلس من انحيازه الواضح ضد دولة اسرائيل.
بدوره، قال النائب د. يوسف جبارين، رئيس لجنة العلاقات الدولية بالقائمة المشتركة، ان مساءلة مجلس حقوق الانسان لإسرائيل هي ثمرة عمل مهني ومرافعة حثيثة للقيادات والمؤسسات العربية أمام المؤسسات الدولية، وان هذه المساءلة تحرج اسرائيل لأن مضمونها يتبنى المواقف التي عرضناها امام المسؤولين الدوليين ضد قانون القومية، مؤكدا "ان تحريض دنون لن يردعنا عن مواصلة مجهودنا على الساحة الدولية ضد سياسات وتشريعات التمييز والاحتلال".
وكان ممثلو مجلس حقوق الانسان قد تقدموا بشكوى رسمية إلى الحكومة الإسرائيلية حول ما وصفوه بـ "المخاوف العميقة" من تشريع "قانون القومية اليهودية"، وأمهلوا إسرائيل مدة شهرين من أجل الرد على تساؤلاتهم قبل تحويل تقريرهم الى مجلس حقوق الإنسان في جنيف. 
وأكد الممثلون الأمميون على خشيتهم من أن يؤدي القانون الى تعزيز فوقية اليهود في إسرائيل على المواطنين غير اليهود، خاصة من ينتمون لمجموعات إثنية وعرقية ودينية أخرى، وان يخلق أرضية خصبة، قانونيا وسياسيا، لتشريع مزيد من القوانين العنصرية والتمييزية، التي تتناقض مع التزامات إسرائيل الدولية في مجال حقوق الإنسان.