الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الشبان المسيحية" تحتفل باختتام مشروع الزراعة البيئية المستدامة

نشر بتاريخ: 28/11/2018 ( آخر تحديث: 28/11/2018 الساعة: 14:10 )
"الشبان المسيحية" تحتفل باختتام مشروع الزراعة البيئية المستدامة
اريحا- معا- احتفل اليوم الاربعاء، بإختتام فعاليات مروع تطوير السياحة البيئية المستدامة في مقر جمعية الشبان المسيحية.
جاء ذلك بحضور وزير الزراعة سفيان سلطان ومحافظ اريحا والأغوار جهاد ابو العسل واندريه بطارسة السكرتير العام لجمعية الشبان المسيحية وبيير اوليفر مدير برنامج اوكسفام كندا وليديا سيمبسون ممثلا عن الحكومة الكندية.
وقال الوزير سلطان ان وزارة الزراعة وعبر الخطط والبرامج التي تنفذها تعمل من اجل تطوير القطاع الزراعي من الى ان التقرير والإحصاءات تشير الى 50% من حجم الصادرات الفلسطيني هي صادرات زراعية او الزراعة البيئية المستدامة والتي تعنى بصفة الاستمرارية ومطابقتها للمواصفات الصحية والبيئة وخلوها من الكيماويات هي من انواع الزراعات المهمة والتي اصبحت مطلوبة ويفضلها المستهلكون، مضيفا ان وزارة الزراعة قامت بتأسيس بنك للبذور الاصيلة والتي يمكن الاستفادة منها في الزراعة البيئية المستدامة.
وقال المحافظ ابو العسل ان الشعب يعمل ويناضل من اجل انهاء الاحتلال وتحرير فلسطين، مشيدا بدعم الدول الصديقة والذي يساهم في دفع عجلة التنمية والتطوير في فلسطين ويدعم صمود الشعب، مضيفا ان الزراعة هي احد اهم القطاعات الاقتصادية المنتجة في فلسطين وتعد رافد اساسي من روافد الاقتصاد الفلسطيني ويجب العمل من اجل تطويره والنهوض به مع الاخذ بعين الاعتبار الموصفات البيئية والصحية العالية والتي تساهم في الوقاية فيي العديد من الامراض التي انتشرت بسبب الافراط في استخدام الكيماويات والأسمدة.
وقال بيير اوليفر ان الهدف من المشروع دعم الاستدامة والاستثمار في الارض تعزيز الزراعة الخالية من الكيماويات و الي تعزيز الاقتصاد الزراعي المحلي، مشيدا بإدارة جمعية الشبان المسيحية للمشروع وبالتبادل المعرفي الذي تم خلال فترة المشروع مع الشركاء.
وقال انريه بطارسة ان حمعية الشبان المسيحية ومنذ تأسيسها في العام 1948 عملت من خدمة الشعب وهذا المشروع والذي يعني بالزراعة البيئية المستدام جزء من واجبنا تجاه ابناء الشعب.
يشار الى ان المشروع الذي نفذته وإدارته جمعية الشبان المسيحية بدعم من اوكسفام كندا وممول من قبل الحكومة الكندية.