الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية- عرض فيلم بعنوان" نائلة والانتفاضة "

نشر بتاريخ: 28/11/2018 ( آخر تحديث: 28/11/2018 الساعة: 21:43 )
قلقيلية- عرض فيلم بعنوان" نائلة والانتفاضة "
قلقيلية - معا - عرض فرع القدس المفتوحة في قلقيلية فيلم بعنوان " نائلة والانتفاضة" اليوم الاربعاء داخل الحرم الجامعي بحضور مدير الفرع د. نور الاقرع والمنتجة الفلسطينية رولا سلامة وطلبة الفرع.
ورحب د. الاقرع بالحضور مثمنا هذا العمل الذي يقف على معاناة المرأة الفلسطينية خلال الانتفاضة الاولى والذي يشكل نموذج لآلاف النساء اللواتي عانين حتى اللحظة من همجية الاحتلال الاسرائيلي.
وتناول الفيلم المشوار النضالي لـ نائلة عايش ، وهو نموذج لعشرات الآلاف من النساء الفلسطينيات اللاتي أسهمن في الانتفاضة الفلسطينيّة الأولى، ويُتابع الفيلم قصة المرأة المناضلة عبر حركة الاعتصام السلمية الأبرز في تاريخ فلسطين، الانتفاضة الأولى في أواخر الثمانينات من القرن الماضي، وبالاستعانة بعناصر التحريك المؤثرة، والمقابلات الحصرية، والاختيارات من الأرشيف، ينجح هذا الفيلم في تسليط الأضواء على النساء الفلسطينيات اللواتي وقفن في وجه الاحتلال الإسرائيلي.

الفيلم الوثائقي من إنتاج مؤسسة جست فيجن وهي مؤسسة أمريكية غير حكومية تعني باستخدام الاعلام، وبالتحديد الافلام، لشرح قضايا العدالة والمقاومة السلمية والشعبية، حيث يركز على دور المرأة الفلسطينية في مقاومة الاحتلال خلال فترة الانتفاضة الاولى في العام 1987 ويسلط الضوء على معاناة النساء أثناء الأسر والاعتقال في سجون الاحتلال ليأخذنا بعيدا إلى فترة لم يكن فيها الإعلام بهذه القوة والانتشار، قصص حقيقية لأشخاص حقيقيون قاموا وتحدوا وواجهوا الاحتلال بآجسادهم العارية بإرادة صلبة وقناعة أن الحق لا بد أن ينتصر وان المرأة الفلسطينية شريكة حقيقية في النضال والتحرر وأن الحرية قادمة لا محال وان طال الزمان، ومن ثم فتح المجال لنقاشات الحضور.