السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعثة فلسطين لدى اليونسكو تحيي يوم التضامن

نشر بتاريخ: 29/11/2018 ( آخر تحديث: 30/11/2018 الساعة: 10:23 )
بعثة فلسطين لدى اليونسكو تحيي يوم التضامن
القدس - معا - بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وبرعاية المديرة العامة لمنظمة التربية والثقافة والعلوم – اليونسكو نظمت بعثة فلسطين الدائمة لدى اليونسكو حفلاً فنياً تحت عنوان "طباق ومقطوعات أخرى" أحيته فرقة "كورال أمواج" والتي تضم اطفالاً فلسطينيين من مدينتي الخليل وبيت لحم بمشاركة جوقة أطفال كاتدرائية سان جان من مدينة ليون الفرنسية.
وحضر الاحتفال اعضاء الادارة العامة لمنظمة اليونسكو وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والاجنبي المعتمدين لدى المنظمة ولدى فرنسا، وحشد من المهتمين والمتضامنين مع الشعب الفلسطيني وأبناء الجالية العربية والفلسطينية المقيمين في باريس وضواحيها.
وفي بداية الاحتفال ألقى السفير إلياس صنبر المندوب الدائم لفلسطين لدى اليونسكو كلمة شكر في مقدمها الحضور، خاصاً بالذكر المديرة العامة لمنظمة اليونسكو والقنصل الفرنسي العام لفرنسا في القدس وسفير اليونسكو للنوايا الحسنة وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي في باريس والمجموعة العربية لدى اليونسكو، على الدور الهام الذي لعبوه في إنجاح الاحتفال.
وأكد السفير صنبر خلال كلمته على المكانة الحضارية والثقافية التي تحتلها فلسطين منذ القديم والدور المتميز الذي قام به الشعب الفلسطيني عبر تاريخه في بناء الحضارة الانسانية وأبدع في كافة جوانبها، معتبراً أن تمسك الشعب الفلسطيني بأرضه وبتراثه وبهويته لم يمنعه يوماً من الاطلاع والمساهمة الفعالة في الثقافات الاخرى.
واضاف السفير صنبر أن الشعب الفلسطيني الذي يعبر يومياً عن توقه للحرية وأمله ببناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس، واصراره على مواجهة كل المعيقات هو شعب سيصل الى اهدافه الوطنية مهما طال الزمن ومهما تعاظمت التحديات.
وأدت الجوقتان عدداً من الاغنيات والمقطوعات الموسيقية العربية والغربية في تمازج فني حاز على اعجاب الحضور الذين صفقوا طويلا للفرقتين اللتين حيث بدأتا التعاون في شهر تموز يوليو من العام الماضي حيث قامت الفرقة الفرنسية بزيارة مدرسة أمواج، وهي أول مدرسة مكرسة لتعليم الأغاني في فلسطين، فيما قامت فرقة "كورال أمواج" بجولة على عدد من المدن الفرنسية أحيت خلالها حفلات وعروضاً عديدة.
ويذكر أنه في إطار التعاون بينهما قامت الفرقتان، صباح الخميس، بتقديم عرض غنائي موسيقي في كاتدرائية "نوتردام" العريقة في العاصمة باريس.