الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة 3 شبان بالرصاص والعشرات بالاختناق في كفر قدوم

نشر بتاريخ: 30/11/2018 ( آخر تحديث: 30/11/2018 الساعة: 17:40 )
اصابة 3 شبان بالرصاص والعشرات بالاختناق في كفر قدوم
قلقيلية -معا - اصيب ٣ شبان بالرصاص الحي والعشرات بالاختناق خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والتي خرجت نصرة للقدس واحياء لليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي ان جيش الاحتلال اقتحم البلدة واعتلى اسطح منازل المواطنين واطلق الرصاص الحي بكثافة صوب المشاركين في المسيرة مما ادى الى اصابة شابين بالرصاص الحي في الاطراف وثالث في الوجه وتم نقلهم إلى مستشفى رفيديا الحكومي لتلقي العلاج .
واكد شتيوي على ان جيش الاحتلال استخدم القوة المفرطة لقمع المسيرة ومنع امتدادها مطلقا الرصاص الحي بشكل كثيف و عشوائي باتجاه الشبان والمنازل السكنية مما ادى الى وقوع 3 اصابات وعدد اخر بالشظايا علاوة على تضرر عدد من المنازل لاستهدافها بالرصاص.
وبين شتيوي في كلمة القاها قبل انطلاق المسيرة ان معركة القدس هي معركة الكل الفلسطيني ولن يقف شعبنا مكتوف الايدي امام ما تتعرض له من محاولات تهويد وطمس لهويتها الفلسطينية.
وكانت المسيرة قد انطلقت بمشاركة المئات من ابناء البلدة تضامنا مع اهلنا في القدس الذين يتعرضون للمضايقات وعلى راسهم محافظها عدنان غيث وكوادر حركة فتح والاجهزة الامنية.