الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"شؤون المرأة" تختتم ورشة "التغطيات الإعلامية من منظور النوع الاجتماعي"

نشر بتاريخ: 01/12/2018 ( آخر تحديث: 01/12/2018 الساعة: 15:45 )
"شؤون المرأة" تختتم ورشة "التغطيات الإعلامية من منظور النوع الاجتماعي"
أريحا- معا- اختتمت وزارة شؤون المرأة، ورشة عمل بعنوان "التغطيات الإعلامية من منظور النوع الاجتماعي"، ضمن برنامج تمكين النساء والتنمية المحلية، بدأت الخميس واستمرت على مدار يومين في القرية السياحية بمدينة أريحا.
جاء تنظيم الورشة بدعم من الوكالة الايطالية للتعاون الإنمائي، وبمشاركة 28 اعلامية وإعلاميا، واستهدفت الورشة المراسلين ومعدي البرامج والتقارير من مختلف المؤسسات الإعلامية، بحضور استاذة الاعلام، المستشارة الاعلامية في قضايا النوع الاجتماعي، لبنى الاشقر.
وهدفت الورشة الى بناء قدرات المراسلين/ات لادماج النوع الاجتماعي في التغطيات الاخبارية.
وفي اليوم الاول قدمت الورشة شرحا مفصلا حول المفاهيم الاساسية في النوع الاجتماعي وادماجه في الاعلام؛ شارحة ادوار وحاجات النوع الاجتماعي والعوامل التي تؤثر بادواره؛ مبينة كيفية تضمين قضايا النوع الاجتماعي بالاعلام ووجهة نظر الاعلام لقضايا المرأة والتغطيات الاخبارية المستجيبة للنوع الاجتماعي.
وفي اليوم الثاني ناقشت الورشة تطوير وتعزيز معرفة المشاركين للتغطيات الاخبارية المستجيبة للنوع الاجتماعي؛ كما تم عرض النماذج السلبية والايجابية والمقارنة بينهما.
وشملت الورشة تدريب الاعلاميين/ات على كيفية كتابة واعداد التقارير المراعية للنوع الاجتماعي؛ موضحة عناصر اعداد التقارير والتغطيات الاعلامية في الميدان وكيفية ادماجه ومواجهة الصعوبات.
وخرجت الورشة بالمعايير الواجب مراعاتها في عمل التقارير الميدانية وتقييم البرامج من منظور النوع الاجتماعي.