الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ سلطة النقد يستقبل محافظ البنك المركزي الأردني

نشر بتاريخ: 02/12/2018 ( آخر تحديث: 03/12/2018 الساعة: 09:25 )
محافظ سلطة النقد يستقبل محافظ البنك المركزي الأردني
رام الله- معا- استقبل محافظ سلطة النقد عزام الشوا، اليوم الاحد، في مقر سلطة النقد، محافظ البنك المركزي الأردني الدكتور زياد فريز ونائبه الدكتور عادل شركس والوفد المرافق لهما، والدكتور نبيل قسيس رئيس مجلس إدارة هيئة سوق رأس المال، والدكتور ألفريد هاننج الرئيس التنفيذي لمؤسسة التحالف العالمي للشمول المالي، والدكتور رياض أبو شحادة نائب محافظ سلطة النقد، وعدد من أعضاء مجلس إدارة ومديري سلطة النقد٬ ومديري البنوك العاملة في فلسطين.
ورحب الشوا بالضيوف الذين استقبلتهم فلسطين، مؤكداً على متانة العلاقات والروابط الفلسطينية الأردنية الأخوية التاريخية، ومعرباً عن تقديره والشعب الفلسطيني لكل الدعم الكبير الذي تقدمه المملكة الشقيقة للشعب الفلسطيني بتوجيهات ورعاية جلالة الملك عبد الله الثاني.
ومن جهته أعرب فريز عن سعادته بهذه الزيارة إلى فلسطين وسلطة النقد، مقدما الشكر على حفاوة الاستقبال، مؤكدا على استمرار وتطوير التعاون القائم بين البنك المركزي الأردني وسلطة النقد، ومبدياً استعداده لمزيد من التعاون في شتى المجالات لا سيما الشمول المالي.
وكان محافظ البنك المركزي الأردني ونائبه والوفد المرافق لهما، وصلوا فلسطين صباح الجمعة وكان في استقبالهم وفد كبير من سلطة النقد على رأسه المحافظ الشوا ونائبه ومديرو سلطة النقد، وسفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى دولة فلسطين محمد شبيب أبو وندي وطاقم السفارة الاردنية.
وبدأ الضيف جولته في فلسطين بزيارة ضريح الرئيس الراحل أبو عمار حيث ووضع المحافظ ونائبه إكليلا من الزهور ثم قاموا بجولة في متحف ياسر عرفات٬ وقاموا بجولة في مدينة القدس والصلاة في المسجد الأقصى المبارك.
يذكر أن زيارة الوفد المصرفي الأردني الكبير تأتي للمشاركة في حفل إطلاق الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي في فلسطين، والذي سيتم تنظيمه تحت رعاية الرئيس صباح يوم الأحد، بمشاركة عربية ودولية.