الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفير فلسطين في بلغاريا يفتتح اعمال البازار الخيري السنوي

نشر بتاريخ: 03/12/2018 ( آخر تحديث: 03/12/2018 الساعة: 16:01 )
سفير فلسطين في بلغاريا يفتتح اعمال البازار الخيري السنوي
بلغاريا- معا- افتتح البازار الخيري في صوفيا اعماله بنسخته الـ24، اليوم الاثنين، حيث تم دعوة عميد السلك الدبلوماسي سفير دولة فلسطين احمد المذبوح الى المنصبة الرسمية الى جانب رئيسة النادي النسائي الدولي وعدد من الضيوف الرسميين.
والقى السفير كلمة شكر فيها النادي الدولي النسائي على مبادرتهم القيمة والهادفة الى تقديم المساعدة للمحتاجين، شاكرا جميع السفراء والسفارات المشاركة في اعمال البازار، مؤكدا ان عمل السفارات لا يقتصر فقط على العمل السياسي والثقافي بل ويمتد الى الى الاعمال الانسائية والخيرية لمساعدة المحتاجين.
واكد السفير المذبوح على انفتاحه وتعاونه بصفته سفيرا لفلسطين وعميدا للسلك الدبلوماسي العام مع اية مبادرة لتقديم العون والمساعدة.
وقام السفير المذبوح الى جانبه عدد من السفراء المعتمدين في صوفيا بقص الشريط ليعلن عن الافتتاح الرسمي للبازار الخيري.
وشملت المشاركة الفلسطينية في البازار على الأعمال اليدوية ونماذج من صناعة الخزف والمنحوتات والمسابح المصنوعة من الصدف وخشب الزيتون واللوحات الفنية والاعلام الفلسطينية وصورا متنوعة للمدن الفلسطينية وخاصة القدس التي أبرزت المعالم التراثية والتاريخية والدينية لأصالة الشعب، وتم تزيين الجناح الفلسطيني بصورة كبيرة للقدس والكوفية الفلسطينية وعلم كبير لفلسطين بطول 15 مترا. 
وقدم الجناح الفلسطيني المياه المقدسة التي جلبت من كنيسة المهد والقيامة الى زواره، بالاضافة الى عدد من المأكولات مثل المقلوبة والفلافل والحمص والمتبل والكبة والسمبوسكات على انواعها.
وزار الجناح الفلسطيني عدد كبير من الزوار من سفراء عرب واجانب ومسؤولين ومواطنين بلغار، وقبل بدأ البازار اعماله قام المذبوح بزيارة تفقدية الى الاجنحة المختلفة في البازار بصفته عميدا للسلك الدبلوماسي العام في بلغاريا يرافقه عدد من السفراء ورئيسة النادي النسائي الدولي.
ولم تقتصر المشاركة هذا العام على طاقم السفارة فقط بل الفرقة القومية للفنون الشعبية الفلسطينية شاركت في اعمال البازار، حيث قدموا فقرتين طويلتين خلال اليوم من عروضم الفنية الرائعة من الرقص الشعبي والتراثي الفلسطيني والعزف على اليرغول على خشبة مسرح البازار التي نصبت خصيصا لهذا الغرض.
ولاقت الفرقة اعجابا وترحيبا كبيرا وتفاعلا كبيرين من الجمهور الذي طالبهم بتقديم المزيد من العروض، وكان لتجول اعضاء الفرقة في اروقة البازار بالزي الفلسطيني الوطني اثر كبير على حشد التعاطف مع القضية وارتفاع عدد زوار الجناح.
وقامت السفارة بعدة اتصالات مع الجهات المنظمة للبازار، ونجحت في منع سفارة اسرائيل من وضع اية صور للقدس او وضع مجسم لحائط البراق في جناحهم كما اعتادت سفارة الاحتلال ان تعمل في كل عام.