الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

خضوري تستقبل مدير المجلس الثقافي البريطاني في فلسطين

نشر بتاريخ: 03/12/2018 ( آخر تحديث: 03/12/2018 الساعة: 16:13 )
خضوري تستقبل مدير المجلس الثقافي البريطاني في فلسطين
طولكرم- معا- استقبل مساعد رئيس جامعة فلسطين التقنية خضوري لشؤون التعاون الدولي د. ضرار عليان، مدير المجلس الثقافي البريطاني في فلسطين مارتن دلتري، ومدير قسم الامتحانات وعلاقات الجمهور عماد قشوع، ومنسقة المشاريع والمنح ميرنا قسيس.
جاء ذلك لبحث سبل التعاون والتعريف بمنحة التعليم العالي الفلسطينية "هيسبال"، بحضور نائب الرئيس ومساعديه والعمداء وكادر وحدة العلاقات العامة والاعلام.
وقدم د. عليان للوفد الضيف في زيارته الأولى لخضوري، تعريفاً بتاريخ الجامعة، وبرامجها الأكاديمية، مسلطاً الضوء على خصوصيتها الحكومية والتقنية، ووضعها تطوير التعليم التقني العالي في فلسطين، والبرامج التكنولوجية والهندسية على رأس أولوياتها، بالإضافة على اطلاع الوفد على البرامج ومشاريع الشراكة التي تنفذها الجامعة مع عدد من الجامعات والمراكز والمؤسسات الدولية.
وأوضح د. عليان أن الزيارة تهدف إلى بحث سبل التعاون مع المجلس الثقافي، تحقيقاً لاستراتيجية الجامعة الوطنية في تطوير كوادرها وبرامجها الأكاديمية، من خلال فتح آفاق جديدة أمامهم، وابتعاثهم للخارج لكسب المهارات والخبرات، لتكون قادرة على رفد المجتمع بالكفاءات والخريجين المؤهلين، لريادة سوق العمل وتحقيق التنمية المطلوبة، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لطلبة الجامعة للاختلاط مع المجتمع الدولي، وتبادل الثقافة والخبرات، نظراً لصعوبة التنقل ومعيقات الحركة والسفر التي يفرضها الاحتلال.
من جهته، أعرب دلتري عن سعادته بتواجده في محافظة طولكرم، وتحديداً في جامعة خضوري، للتعريف بالمجلس وطبيعة عمله، والبرامج والمنح التي يقدمها، خاصة منحة "هيسبال"، التي تهدف إلى إنشاء الجيل القادم من الأكاديميين الذين يمكنهم الحفاظ على معايير الجودة الدولية في الجامعات الفلسطينية، وتطوير علاقات مستدامة ما بين الجامعات الفلسطينية والبريطانية، ما يرفع درجة تأهيل الطاقم الأكاديمي في الجامعات الفلسطينية عبر برنامج منح الماجستير والدكتوراة.
ودعا دلتري طلبة الجامعة وطاقمها الاكاديمي لاستغلال الفرصة المتاحة أمامهم، والالتحاق بالبرامج والمنح التي يقدمها المجلس، لكسب المعرفة والخبرات، ونقلها إلى الجامعات الفلسطينية، لتطوير العملية التعليمية فيها، مشيراً إلى سعادته بلقاءه بعدد من الممبعثين السابقين الذي استفادوا من منح المجلس.
وعلى هامش الزيارة عقد الوفد لقاءً مع كوادر الجامعة وطلبتها والمهتمين، قدم خلاله قشوع تعريفاً بمنحة هسيبال، وشروطها والبرامج التي تقدمها، بالإضافة إلى التعريف بامتحان الأيلتس الدولي، ونماذجه وكيفية التسجيل وتسديد الرسوم، وطبيعة الأسئلة، ومزايا الخضوع للامتحام في المجلس البريطاني، والفرص التي يقدمها.