الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اوروغواي تؤكد موقفها الثابت والداعم لحقوق شعبنا

نشر بتاريخ: 04/12/2018 ( آخر تحديث: 06/12/2018 الساعة: 10:06 )
اوروغواي تؤكد موقفها الثابت والداعم لحقوق شعبنا
مونتفيدو- معا- اكدت نائبة رئيس جمهورية الاوروغواي لوسيا توبولانسكي على موقف اوروغواي الثابت مع حقوق الشعب الفلسطيني واهمية التعاون المشترك في مختلف المجالات.
وحيت توبولانسكي الشعب الفلسطيني بمناسبة يوم التضامن العالمي معه، مشيرة الى قيامهم بالعديد من النشاطات التضامنية في اوروغواي.
جاء ذلك خلال لقاء سفير دولة فلسطين في الاوروغواي وليد عبد الرحيم بها في اطار تقوية العلاقات الثنائية بين دولة فلسطين واوروغواي.
ونقل السفير عبد الرحيم تحيات القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني، مؤكدا تقدير شعبنا لمواقف اوروغواي الى جانب حق تقرير المصير لشعبنا الفلسطيني وحقه في دولته المستقلة.
وبمناسبة يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني، اكد سفير فلسطين على اهمية استمرار التضامن العالمي مع شعبنا واهمية تطبيق قرارات الامم المتحدة فيما يتعلق في فلسطين وخاصة فيما يتعلق بدعم اوروغواي للوصول الى حل سلمي وتنفيذ خيار المجتمع الدولي بحل الدولتين، وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967.
واستعرض اثار الاحتلال الاسرائيلي على ابناء شعبنا، واستخدامه لابشع اساليب انتهاك القانون الدولي وحقوق الانسان وبناء المستوطنات غير الشرعية في الاراضي الفلسطينية المحتلة، وكذلك اتباع سياسة هدم المنازل الفلسطينية وسياسة الابعاد ضد ابناء شعبنا وحرمانه من ابسط حقوقه الانسانية.