الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد يصدر تعميماً بفترة التسجيل الثانية "الإنتقالات الشتوية"

نشر بتاريخ: 05/12/2018 ( آخر تحديث: 09/12/2018 الساعة: 10:34 )
الاتحاد يصدر تعميماً بفترة التسجيل الثانية "الإنتقالات الشتوية"
القدس- معا- دائرة الإعلام بالاتحاد- أعلنت لجنة المسابقات العامة بالاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اليوم الأربعاء، ان فترة التسجيل الثانية "الانتقالات الشتوية"، لأندية المحترفين والدرجة الاولى والثانية والمناطق، سوف تبدأ يوم الثلاثاء الموافق 20/12/2018 ولغاية يوم الأربعاء الموافق 10/1/2018.
ونوهت لجنة المسابقات إلى أن شروط الانتقالات وقوانين التسجيل الواردة في لائحة اوضاع وانتقالات اللاعبين ولائحة المسابقات العامة والتعاميم السابقة هي المرجع وعلى الأندية العمل بأحكامها وتطبيقها على حالات التسجيل التي ستقوم بها في هذه الفترة، وعلى جميع الأندية اتمام كافة الاجراءات المتعلقة بانتقالات وتسجيل لاعبيها واطقمها الإدارية والفنية في التواريخ المحددة أعلاه ولن يسمح لأيٍ كان بتجاوزها مع ضرورة مراعاة ما يلي:
1- تقوم الاندية بتسليم كشوفات قيد لاعبين معدَلة للمحترفين والهواة والحد الاعلى المسموح به هو (30) لاعباً ويجب كتابة اي تعديلات على ارقام قمصان اللاعبين في كشف الدورة (اجباري) كما أن الشطب والتعديل على كشف الدورة غير مسموح ويسمح بالإضافة اليه فقط ، وعلى أندية المحترفين مراعاة وجود (16) عقد احتراف على الأقل، كما هو منصوص عليه في اللوائح التي تحكم عملية التعاقد، وتكون مدة العقد من تاريخ سريانه حتى نهاية الموسم الرياضي على الأقل.
2- على كافة الأندية اجراء الترتيبات اللازمة للطواقم الفنية والادارية للفرق وكل ما طلب بشكل الزامي مع ضرورة ارفاق الكشوفات المعدلة لهذه الطواقم والاوراق الرسمية اللازمة لاعتمادها لدى الاتحاد.
3- لا يوجد اعارة للاعب الهاوي بصفة الهواية بين كافة الأندية.
4- يعتبر الانتقال بين كافة الدرجات مع مراعاة البند التالي لهذا البند جائزاً وفي حالة الإعارة للمحترفين والدرجة الاولى يجب ان ينتقل اللاعب كمحترف بعقد مكتوب وبمدة لا تقل عن الفترة الممتدة بين فترتي تسجيل وبما لا يتعارض مع اللوائح ولا يجوز أن يشترك اللاعب رسمياً لأكثر من ناديين في الموسم.
5- يمنع انتقال اللاعبين الى اندية المناطق نزولاً من الدرجات الاعلى ويسمح بانتقال اللاعبين بين اندية الدرجة نفسها ، مناطق الى مناطق.
6- اندية درجة المحترفين والدرجة الاولى يجب عليها اتمام كافة انتقالات اللاعبين الفلسطينيين الذين سبق لهم المشاركة لاتحادات اخرى اللاعبين المحترفين عبر نظام الانتقالات الدولية للاعبين المحترفينFIFA T.M.S وما يتطلبه النظام من وثائق رسمية وقانونية، ويمنع على اندية الدرجات الثانية والثالثة والمناطق استقدام لاعبين سبق لهم المشاركة في اتحاد اخر ويستثنى من ذلك اللاعبين الذين سبق ان سجلوا لدينا ولا يحتاجون الى بطاقة انتقال دولية.
7- اندية درجة المحترفين والدرجة الاولى التي ترغب في استقدام لاعب فلسطيني (هاوي) سبق له اللعب لدى اتحاد اخر يجب عليها ارسال كتاب خطي لدائرة المسابقات من اجل طلب البطاقة الدولية للاعب مع ضرورة تحديد اسم النادي السابق في نفس الكتاب .
8- اللاعب الذي ينتقل من ناديه الحالي الى نادي اخر باستقالة رسمية لا يسمح له بالتسجيل و العودة الى ناديه الام إلا بعد مرور سنة ميلادية .
9- ترحل العقوبات الانضباطية والإدارية السارية المفعول بكافة انواعها مع اللاعب المنتقل الى ناديه الجديد وتعتبر فاعلة بعد تثبيت تسجيله في النادي رسمياً.
10- اللاعب المحترف الذي انهى عقده مع ناديه لا يحق له الانتقال الى نادي اخر و الاشتراك بصفة الهواية إلا بعد مرور 30 يوم على اخر مباراة اشترك فيها كلاعب محترف .
11- على جميع الأندية اتباع الاجراءات القانونية في عملية التعاقد مع اللاعبين سواء الانتقال الدائم او الانتقال على سبيل الاعارة وما يقتضيه ذلك من مخاطبة الاندية التي يتبع لها هؤلاء اللاعبين بالكتب الرسمية والقانونية اذا اقتضت الحاجة ، وأية مخالفات أو تعاقدات مخالفة لأحكام اللوائح سوف تعرض اطرافها للعقوبة القانونية الواجبة.
12- الأندية وحدها وحسب اللوائح تتحمل المسؤولية الكاملة عن صحة ودقة الوثائق والمعلومات التي تقدمها للاتحاد وأي خلل يظهر في هذه المعلومات سيعرض النادي للعقوبة والإجراءات التي ستطبق وفق اللوائح والقوانين.