الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية - التأكيد على اهمية دور نادي الاسير الفلسطيني

نشر بتاريخ: 05/12/2018 ( آخر تحديث: 05/12/2018 الساعة: 23:31 )
قلقيلية - التأكيد على اهمية دور نادي الاسير الفلسطيني
قلقيلية - معا - عقدت حركة فتح اقليم قلقيلية اجتماعاً موسعاً شمل أسرى محررين وكوادر الحركة في مقر الاقليم بمحافظة قلقيلية ، وقد تناولوا فيه التطورات وناقشوها بما يتلاءم مع مصلحة قضية الاسرى والمحررين في ظل التطورات الأخيره فيما يخص قضية الأسرى من قرارات أخيرة حول هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني.

وخرج الحضور بمجموعة من التوصيات اهمها التأكيد على إن قضية الأسرى هي ثابت من الثوابت الوطنية التي حافظ عليها الشهيد الراحل ياسر عرفات ومن بعده الرئيس والقائد العام لحركة فتح محمود عباس ( ابو مازن ).

واكد الحضور على احترام للأسرى وقضيتهم العادلة من خلال نقاش وحوار فيما يخص عمل نادي الأسير الفلسطيني وتصويب آليات العمل من خلال اللجنة المركزية لحركة فتح وعلى اللجنة المركزية ان تتحمل مسؤوليتها تجاه هذا الملف وتطبيق قانون الأسرى والمحررين بشكل كامل .

وطالب الحضور إعادة هيئة شؤون الأسرى والمحررين الى وزارة يمثلها وزير في الحكومة والتعامل مع نادي الأسير الفلسطيني بقدسية الأسرى وقضيتهم لما له من دور فتحاوي وجماهيري في حماية الأسير الفلسطيني ، والمحافظة عليه كونه مؤسسة فتحاوية تدافع عن الأسرى وحقوقهم محلياً ودولياً وقانونياً ويحمل رسالة الأسرى وهمومهم .

وطالب الحضور بإجراء انتخابات دورية لنادي الأسير بشكل قانوني والعمل على عقد لقاء مع الرئيس محمود عباس مع ممثلين الأسرى ومؤسسات الأسرى.