السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

(شاهد) مصرع عامل- فيضانات وعالقون في إسرائيل

نشر بتاريخ: 08/12/2018 ( آخر تحديث: 08/12/2018 الساعة: 20:52 )
(شاهد) مصرع عامل- فيضانات وعالقون في إسرائيل
بيت لحم- معا- تسببت الأحوال الجوية العاصفة والماطرة، التي سادت المنطقة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، إلى مقتل عامل وإلحاق أضرار كبيرة في عدد من المناطق داخل إسرائيل.
وذكرت الأرصاد الجوية الإسرائيلية، أن ذروة العاصفة قد عبرت المنطقة، ولكن من المتوقع ان يتواصل هطول الأمطار اليوم السبت، في الشمال والوسط، مع انخفاض درجات الحرارة.
وحذرت الأرصاد الجوية في إسرائيل من تشكل الفيضانات في مناطق السهل الساحلي ووادي الأردن وأودية الصحراء الشرقية والبحر
وألحقت العاصفة خسائر وأضرار بعدد من المناطق، وتسببت بإغلاق مقاطع في شوارع رئيسية، ولقي عامل مصرعه بعد أن انهار جدار خرساني عليه داخل مصنع في المنطقة الصناعية "عطاروت" شماال القدس بسبب العاصفة.
وأنقذت طواقم الدفاع المدني في إسرائيل، رجلا علق بسيارته بالقرب تحت جشر "زوسمان" في رمات غان، وتم انقاذ رجل آخر علقت سيارته في المياه في قرية طمرة بالشمال.
وأجلت طواقم الإنقاذ بمساعدة الشرطة الإسرائيلية 25 عائلة بعد ان داهمتها الفيضانات في كيبوتس "اخيعيزر" بالقرب من مدينة اللد، ولم تسجل إصابات بشرية لكن اضرارا مادية لحقت بالممتلكات. وفي "كفار حباد" تم انقاذ أب وأبنائه الثلاثة بعد ان علقت سيارتهم في مياه الأمطار.
وعلى الرغم من أن موسم الشتاء لم يبدأ بشكل رسمي، إلا أن المعطيات التي سجلت لنسب الأمطار التي سقطت حتى الآن مبشرة بموسم وفير، وأمس ارتفع منسوب بحيرة طبريا بثلاث سنتمترات، كما هطلت مئات الملمترات من الأمطار في مختلف المناطق.