الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

نابلس: تظاهرة ضد قانون الضمان (صور)

نشر بتاريخ: 08/12/2018 ( آخر تحديث: 09/12/2018 الساعة: 09:48 )
نابلس: تظاهرة ضد قانون الضمان (صور)

نابلس- معا - نظم مئات العمال والمواطنين وقفة احتجاجية على دوار الشهداء وسط مدينة نابلس رفضا لقانون الضمان الاجتماعي وللمطالبة بالغائه وذلك استجابة لدعوة الحراك العمالي لاسقاط القانون .
المعتصمون توافدوا لمدينة نابلس من مختلف محافظات الضفة الغربية رغم الاجواء الماطرة، هتفوا ضد قانون الضمان والقائمين "الشعب يريد اسقاط الضمان ، يسقط يسقط الضمان ، الموت ولا ابو شهلا ".
كما تضمنت الوقفة العديد من الكلمات اكدت مواصلة الحراك الجماهيري ضد القانون الذي وصفوه بالمجحف وانه لا يلبي الحد الادنى لحياة كريمة وتصاعد فعالياته في مختلف محافظات الضفة الغربية حتى نزول الحكومة عند مطالبهم والغائه.
كما شدد القائمون على الحراك بان حراكهم شعبي عمالي سلمي وانهم بدأوا حراكهم قبل 60 يوما رفضا لقانون الضمان واملا باحداث التغير المطلوب ودفع الحكومة للتراجع عن موقفها المصر على تطبيق القانون واجبار المؤسسات على الانضمام له لكن الحكومة كما يقولون اصرت على ادارة الظهر لمطالبهم وتعنتت بموقفها دون الاستماع لصوت الشارع المطالب بالغاء هذا القانون الذي سيلحق الضرر بكافة العمال وفي مختلف القطاعات .
خالد دويكات الناشط في الحراك الشعبي لاسقاط قانون الضمان قال" ان الهدف من هذه الوقفة هو ايصال رسالة للحكومة من جبل النار والمحافظات الشمالية ان الشعب لا يريد هذا القانون وان هذا القانون غير مرضي عنه في الشارع الفلسطيني . "مضيفا" ان الرسال تخرج من الشارع للحكومة التي تدير ظهرها للناس وعليها ان تتحمل النتائج لان استمرار هذه السياسة سيؤدي لمربع لا نريده وعلى الحكومة تحمل المسؤولية عما يجري".