الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيت ساحور تحتفل بإضاءة شجرة الميلاد

نشر بتاريخ: 08/12/2018 ( آخر تحديث: 08/12/2018 الساعة: 23:40 )
بيت ساحور تحتفل بإضاءة شجرة الميلاد

بيت لحم - معا- وسط حضور رسمي وشعبي لافت، احتفلت مدينة بيت ساحور باضاءة شجرة الميلاد ايذانا ببدء الاحتفالات باعياد الميلاد المجيدة.
واضاء وزير التنمية الاجتماعية د. ابراهيم الشاعر الشجرة ممثلا عن رئيس الوزراء بحضور عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي، ومحافظ بيت لحم كامل حميد، ورئيس بلدية بيت ساحور جهاد خير، والمطران منيب يونان رئيس الكنيسة الإنجيلية اللوثرية ، وؤساء عدة بلديات محلية واوروبية، الى جانب قادة الاجهزة الامنية وجمع من الشخصيات الاعتبارية في المحافظة.
وتوجه الشاعر في كلمته باسم القيادة والحكومة بالتحية والتهنئة لكل الفلسطينين بمناسبة قرب حلول اعياد الميلاد المجيدة، ورأس السنة الميلادية، التي قال انها "تأكيد على ان الفلسطينيين اسرة واحدة متماسكة ومتضامنة".
وقال الشاعر ان عيد ميلاد السيد المسيح - أول مناضل فلسطيني - هو عيد وطني بامتياز، وهو رسالة خير ومحبة أمل تطلقها فلسطين كل عام لشعوب الارض، " لأن حياة المسح عليه السلام كانت حياة محبة للبشر لاسيما المضطهدين والفقراء والمهمشين منهم".
واضاف الشاعر ان الشعب الفلسطيني يجيد صنع الامل والحياة وسيبقى وفيا لرسائل الميلاد والايمان والخير، "وهو كما يؤكد سيادة الرئيس محمود عباس، سيبقى وفيا لرسالة الشهداء والاسرى والجرحى، وسيبقى ملتزما بالثوابت والحقوق العادلة".
واكد الشاعر ان شعبنا يمتلك الايمان الراسخ والارادة القوية والارث الغني، وانه سينتصر حتما، ولن يرضخ لاي املاءات او جبروت. مضيفا: "ان الاحتلال الغاشم مهما طال امده لن يغير التاريخ او يطمس الحقيقة او يلغي هوية شعبنا وحضارته الممتدة عبر التاريخ، وفلسطين ستكون على خطى صاحب الميلاد المسيح عليه السلام، وكما نريدها جميعا وطنا وملاذا للجميع بلا استثناء وستكون واحة لقيم الحرية والتآخي والمساواة والعدل، بدون جدران فصل عنصري وتمييز بين مواطن واخر كما يفعل الاحتلال الاسرائيلي الظالم".
واختتم الشاعر حديثه بشكر القائمين على تنظيم الاحتفال مؤكدا ان فلسطين ستبقى منارة لتذكير العالم بمعجزة الميلاد، متمنيا الاحتفال بهذه المناسبة العام القادم بين اسوار القدس".
من جانبه قال زكي، قال ان ذكرى الميلاد هي رسالة محبة، ورفض للطغيان وان ارض فلسطين هي ارض السلام وان الشعب الفلسطيني يمثل النموذج الارقى في المحبة والتسامح.
واضاف زكي ان مدينة بيت ساحور كانت عنوان الانتفاضة الكبرى التي تمر اليوم ذكراها الحادية والثلاثين.
وقال: ان الرئيس الامريكي دونالد ترامب يخرج عن تعاليم المسيح النبيلة وهو بالتالي يخون نفسه، وان كل من يقف امام الحق الفلسطيني، يقف في وجه السيد المسيح، موجها رسالة الى الشعب الامريكي بان يعيد حساباته في ظل سياسة ترامب الحالية التي تقود امريكا نحو العزلة.
وتطرق زكي الى فشل الولايات المتحدة واسرائيل في تمرير قرار يدين حركة حماس بالقول: "ان حماس جزء من النسيج الفلسطيني وان هذا القرار كان يعني ذبح غزة".
من جانبة رئيس بلدية بيت ساحور جهاد خير ان الميلاد رسالة محبة وسلام، قائلا: " نبرق من بيت ساحور رسالة للعالم مفادها اننا شعب يريد السلام وانا يعيش كما بقية شعوب العالم".
وشكر خير كل المساهمين في انجاح الاحتفال من مؤسسات رسمية وخاصة راعية وشخصيات رسمية واعتبارية ودينية وفرق فنية.
وكان حفل اضاءة الشجرة قد بدأ بمسيرة "السلام السنوية" تقدمتها الفرق الكشفية والتي انطلقت من مقر بلدية بيت ساحور باتجاه ميدان سوق الشعب وسط المدينة، وهناك عزفت مجموعة كشافة دير اللاتين النشيد الوطني قبل ان تفتتح الفعالية بمباركة الشجرة من قبل الآباء الاجلاء الذين حضروا الاحتفال. كما تخلل الحفل مجموعة ترانيم دينية وقراءة من الكتاب المقدس وفقرات فنية سبقت اضاءة الشجرة.
ويعتبر حفل اضاءة الشجرة في مدينة بيت ساحور تقليدا سنويا تعيشه المدينة في هذا الموسم للعام الرابع عشر على التوالي في تأكيد على رسالة المحبة والسلام التي تحملها بيت لحم.