الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب يختتم دورة للحكام الواعدين لكرة القدم

نشر بتاريخ: 09/12/2018 ( آخر تحديث: 11/12/2018 الساعة: 11:35 )
الرجوب يختتم دورة للحكام الواعدين لكرة القدم
أريحا- معا- دائرة الإعلام بالاتحاد- اختتم اللواء جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم دورة للحكام الواعدين في مدينة الأمل الشبابية بمدينة أريحا يوم السبت، والتي استمرت على مدار يومين بتنظيم من دائرة الحكام في الاتحاد، بمشاركة 59 مشاركا من كلا الجنسين.
وأعرب الرجوب عن سعادته بمشاركة هذا العدد الكبير من المشاركين، وخاصة الفتيات، مشددا على ضرورة تكثيفالعمل، وتوسيع الاحتكاك مع الحكام العاملين داخل الملاعب في الوطن وخارجه.
وشدد الرجوب على ضرورة أن تتبلور لدى المشاركين شخصية الحكم القادر على إدارة وضبط كل لقاء في ظل أصعب الظروف، وأن يتحلى بقدر عالٍ من المسؤولية من خلال المحافظة على اللياقة والنفسية والفنية، وتعلم كل جديد في عالم التحكيم والاطلاع على كافة التعديلات التي تطرأ على قوانين التحكيم لدى الاتحادات الدولية والقارية.
وأشار الرجوب إلى أن الحكم هو العنصر الأهم داخل الملعب، وهو الأكثر قدرة على ضبط ردات فعل الجماهير واللاعبين والإداريين من خلال اتخاذه للقرارات بشكل صائب وحازم، مؤكدا على ضرورة أن يكون الحكم حياديا، ولا يخضع لأي من التجاذبات، وأن يتحلى بالتواضع وعدم الغرور.
جدير بالذكر أن هذه الدورة ضمت حكام من كافة المناطق، وشملت الجانبين النظري والعملي، وحاضر فيها كل من: مهيوب الصادق، حسام الحسين، د.ميشيل حنانيا، حسين طقاطق، ومنسق الدورة خلدون أبو قبيطة.