الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأشغال تُنجز مشروع مدخل قباطية

نشر بتاريخ: 09/12/2018 ( آخر تحديث: 09/12/2018 الساعة: 15:10 )
جنين- معا- أنجزت وزارة الأشغال العامة و الاسكان العمل في مشروع مدخل قباطية في محافظة جنين، المُموّل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "USAID" بتكلفة اجمالية بلغت حوالي 3 ملايين دولار.
وذكرت دائرة الاعلام في بيان صحافي، يوم الاحد، أن الوزارة تسلّمت بشكل نهائي العمل في المشروع، بحضور مدير عام الاشراف سهيل انفيعات ومنسق مشاريع المنحة الأمريكية في الوزارة محمد عدوي.
وفي هذا الشأن قال وزير الأشغال العامة والاسكان د. مفيد الحساينة أن الوزارة تسعى من خلال هذه المشاريع الى رفع درجتي السلامة والأمان على شبكة الطرق، وتسهيل تنقل المواطنين بين المحافظات والمناطق الفلسطينية.
وأوضح البيان أن طول الطريق المُنجز يبلغ 1.8 كم، حيث تضمن العمل اعادة انشاء مقطع من الطريق بطول 1.2 كم مع توسعة بعرض 20م، وأعمال قشط واعادة تعبيد لمقطع بطول 600م، بالاضافة الى تنفيذ كافة أعمال البنية التحتية من أرصفة وجزيرة وسطية وعبّارات لتصريف مياه الامطار بالاضافة الى الجدران الاستنادية.
وأضافت أن الطريق حيوي وذات أهمية كبيرة كونه يربط منطقة قباطية والمناطق المجاورة لها بالاغوار، ويعمل على تنظيم مدخل ومخرج مجمع الحسبة المركزيي، والذي يُغذي مناطق الضفة بالخضراوات والفواكه.
يُذكر أن الوزارة بدأت منذ فترة وجيزة العمل في مشروع اِعادة انشاء طريق جنين- حيفا، والذي يُعدّ أطول مشاريع الوزارة منذ تأسيها، بطول 10.3 كم وبتكلفة 11 مليون شيكل، ويخدم حوالي 40% من سكان مدينة جنين.