الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا من الإعلاميين العرب

نشر بتاريخ: 10/12/2018 ( آخر تحديث: 10/12/2018 الساعة: 12:13 )
المطران حنا يستقبل وفدا من الإعلاميين العرب
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، اليوم الاحد، وفدا من الإعلاميين العرب الذين وصلوا الى القدس من عدد من العواصم الأوروبية.
وقال المطران خلال استقباله الوفد "أننا لن نألوا جهدا في تذكير العرب بواجباتهم الأخلاقية والوطنية تجاه القضية ونتمنى أن يتغير الواقع العربي وان تزول الازمات والأوضاع غير الصحية التي يمر بها مشرقنا العربي".
وتابع "لا نتوقع ان تتغير إسرائيل في يوم من الأيام، فإسرائيل ستبقى إسرائيل عام 48 وعام67 و2018 فالذي يجب ان يتغير هو واقعنا العربي واذا لم يتغير هذا الواقع فلن يتغير شيء فيما يتعلق بالقضايا العربية وفي مقدمتها القضية".
واضاف "لم ولن نفقد الامل ومن الممكن ان يتغير الحال العربي الى ما هو افضل ولكن ريثما يتحقق هذا التغيير المطلوب فالشعب لن يكون مكتوفي الايدي ومتفرجين على ما يرتكب بحقهم من جرائم وعلى ما يرتكب بحق مدينة القدس من سياسات احتلالية".
وقال "الفلسطينيون متشبثون ومتمسكون بثوابتهم الوطنية وكل ما اشتدت حدة الاستهداف ازداد الشعب تمسكا بوطنهم وقضيتهم وقدسهم ومقدساتهم، ولسنا من أولئك الذين يشعرون بالإحباط واليأس لأننا أصحاب قضية عادلة واننا على يقين بأن هذا الواقع العربي المأساوي الذي نمر به لن يبقى ولن يستمر، انها سحابة صيف وستزول ونتمنى ان تزول بأسرع ما يمكن وان يتوحد العرب دفاعا عن قضيتهم الأولى قضية فلسطين، وهنالك من يشعرون بالإحباط من الوضع العربي الحالي ونحن نتفهم ذلك ولكن لا يجوز لنا ان نستسلم لهذا الإحباط فكل شيء ممكن ان يتغير ونتمنى ان يكون التغيير نحو الأفضل وليس نحو الاسوء".