الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أريحا تحتضن الجولة الأولى من بطولة سباقات الدراجات النارية الجبلية

نشر بتاريخ: 11/12/2018 ( آخر تحديث: 11/12/2018 الساعة: 12:44 )
أريحا تحتضن الجولة الأولى من بطولة سباقات الدراجات النارية الجبلية
اريحا- معا- أنهى الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية والشركة الفلسطينية للدراجات النارية وكلاء "KTM" كافة الاستعدادات الفنية واللوجستية لإطلاق الجولة الأولى من بطولة فلسطين لسباقات الدراجات النارية الجبلية.
ستنطلق البطولة عند الساعة الثانية عشر من صباح يوم الجمعه في مدينة أريحا خلف مقر الهلال الأحمر، تحت رعاية اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية.
وعملت طواقم الاتحاد وموظفي الشركة الفلسطينية للدراجات على مدار الأسبوع في إنهاء كافة الترتيبات الفنية واللوجستية والإدارية وتجهيز الحلبة بكل الوسائل بالإضافة إلى منصة الشرف وتخصيص أماكن للصحفيين والجماهير والعائلات التي ستتابع الحدث.
ومن المنتظر أن تشهد الجولة الاولى إقبالا جماهيريا وصدى كبير لدى وسائل الإعلام ومحبي هذا النوع من السباقات بشكل خاص وعشاق رياضة السيارات والدراجات النارية بشكل عام، وسيكون المد الجماهيري دور كبير في بث روح التحدي والإثارة والإصرار لدى المتسابقين الذين يسعون إلى تسجيل أفضل توقيت وفقا لنظام البطولة التي تعتمد على جولة واحدة فقط من اجل حسم لقب الجولة.
وتعتمد بطولة فلسطين لسباق الدراجات النارية على الجمع ما بين العقل والاله إضافة للقوة والصلابة والقدرة على التحمل كون المتسابق سيخوض سباق ناري في مسار يقدر بمسافة 2 كيلو متر حيث يجتاز المتسابق الحفر المائية والكتل الصخرية والكاوشوك والأعمدة والمسار الضيق ومسارات هوائية وصولا إلى الانزلاق في حفرة وعرة.
وحسب قرار اللجنة المنظمة للسباق فقد تم اعتماد 30 مشاركا في السباق من أنحاء الوطن.
وأشاد عبد الله الشعراوي رئيس الاتحاد بكافة اللجان العاملة على جهدهم الكبير في مواصلة العمل ليل نهار من اجل إنجاح الحدث والخروج به بأبهى صورة كونه الأول في فلسطين وشكر طواقم الشركة الفلسطينية للدرجات النارية وكلاء KTM على جهدهم في إنهاء الترتيبات المطلوبة موجها رسالة شكر وعرفان لادارة الشركة لتنظيمهم مثل هذا الحدث الرياضي الهام وتعاونهم مع مجلس ادارة اتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية.
وأكد الشعراوي على ان الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات اعتمد التنوع في السباقات من أجل إدخال الإثارة واستقطاب الجماهير ووعد بأن يكون عام 2019 عام حافل بالنشاطات الخاصة برياضة السيارات سواء سباقات السرعة أو الدرفت أو الدفع الرباعي او الدراجات النارية.
وبين الشعراوي بأن اتحاد رياضة السيارات اعتمد فريق كامل على مستوى محافظات الوطن للتعامل مع المنخفضات الجوية ومساندة أجهزة الدفاع المدني والشرطة والبلديات لتقديم المساعدة والوقوف في خدمة المواطنين
من جهته، أكد عز فطاير مدير عام الشركة الفلسطينية للدراجات النارية على أن دعم ورعاية وتنظيم الجولة الأولى من بطولة فلسطين لسباقات الدراجات النارية يأتي ضمن سياسة الشركة الهادفة إلى دعم ورعاية راكبي الدراجات النارية من اجل تنمية مهاراتهم واستقطاب الجماهير ومن مبدأ المسؤولية المجتمعية انسجاما مع رسالة الشركة التنموية ، ووعد بمواصلة الدعم والرعاية لسباقات الدراجات النارية والتعاون المستمر مع اتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية.