الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأغا تبحث مع السفير الاردني آليات التعاون

نشر بتاريخ: 11/12/2018 ( آخر تحديث: 11/12/2018 الساعة: 15:28 )
الأغا تبحث مع السفير الاردني آليات التعاون
رام الله- معا- بحثت وزيرة شؤون المرأة د. هيفاء الأغا، مع السفير الأردني في دولة فلسطين محمد أبو وندي، آليات التعاون في مجال دعم قضايا المرأة وحقوق الإنسان والمساواة بين الجنسين، اليوم الثلت في رام الله.
وتحدثت الوزيرة عن دور الوزارة في اعداد الإستراتيجيات الوطنية مع كافة المؤسسات لمناهضة العنف ضد المرأة، وتعديل القوانين والتشريعات، مشيرة إلى التزام النظام السياسي بدعم وتمكين المرأة وضمان مشاركتها في كافة القطاعات، وتحقيق التنمية المستدامة والشراكة الحقيقة والمساواة والعدالة الإجتماعية.
وأشادت الأغا بمواقف المملكة الأردنية الهاشمية، مؤكدة على متانة العلاقات عبر التاريخ بين دولة فلسطين ودولة الأردن الشقيق التي ساهمت في دعم حقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة في الحصول على دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
ومن جانبه، أكد السفير أبو وندي على موقف القيادة الأردنية الداعم لفلسطين، التي تحظى بمكانة خاصة لدي كل الأردنيين، وضرورة العمل على تعزيز العلاقات الأخوية التي تربط المملكة الأردنية الهاشمية بفلسطين، مستعرضا ما تقوم به الأردن ومؤسساتها من خلال التوجيهات الملكية السامية لدعم القضية الفلسطينية.
ومن جانبه، تحدث أبو وندي عن حق الشعب في إقامة دولته المستقلة، بناء على الاتفاقيات والمعاهدات الدولية، مشيرا إلى نضالات الحركة النسوية وضرورة مناهضة العنف ضد المرأة، وأهمية العمل على إنجاز اللجنة المشتركة بين الأردن وفلسطين في مجال دعم حقوق المرأة والمساواة بين الجنسين وتفعيل العمل الثنائي بين الطرفين.