الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"خضوري" و"الإسلامية" توقعان مذكرة تفاهم في مجال الخدمات التدريبية

نشر بتاريخ: 11/12/2018 ( آخر تحديث: 11/12/2018 الساعة: 15:51 )
"خضوري" و"الإسلامية" توقعان مذكرة تفاهم في مجال الخدمات التدريبية
طولكرم- معا- وقعت جامعة فلسطين التقنية خضوري ممثلةً بعميد التنمية وخدمة المجتمع د. معن الخطيب، والشركة الإسلامية الفلسطينية للتنمية ممثلةً بمديرها العام أ. خالد الخطيب، مذكرة تفاهم وتعاون مشترك في مجال الخدمات التدريبية وخدمة المجتمع المحلي.
جاء ذلك بحضور مدير وحدة العلاقات العامة والإعلام في الجامعة أ. عزمي صالح، ورئيس قسم العلاقات المحلية أ. عمر جودة، ومدير العلاقات العامة في الشركة الإسلامية أ. حسن الصيفي، ومدير المبيعات أ. مراد القدومي، بالإضافة إلى المدير التنفيذي لغرفة صناعة وتجارة طولكرم أ. نهاد صبيح.
واشار د. معن إلى سياسة الجامعة في عقد الشراكات وعلاقات التعاون مع المؤسسات المحلية في الوطن عامة، وفي محافظة طولكرم بشكل خاص، في مختلف المجالات، بما يخدم المجتمع المحلي، ويعزز من سير العملية التعليمية وخدمة الطلبة، مؤكداً على التزام الجامعة بتحقيق بنود الاتفاقية كافة، وشاكراً غرفة التجارة والصناعة على رعايتها هذه الشراكة منذ البداية.
بدوره، أعرب أ. خالد عن سعادته بهذه الشراكة، التي تمثل التعاون الأول للشركة مع جامعات الوطن، وعن أمله بتحقيق النتائج المرجوة من المذكرة لتحقيق المسؤولية المجتمعية الواقعة على الطرفين، وتحقيق المنفعة المتبادلة بين الطرفين، من خلال مواكبة آخر التطورات العلمية والتقنية، وتطوير الكوادر البشرية.
من جهته، ثمن أ. نهاد بهذه الشراكة التي تربط مؤسستين من أهم مؤسسات المحافظة، لهما تاريخهما العريق، ودورهما المميز في رفعة الوطن وتحقيق التنمية كل في مجال اختصاصه، متمنياً النجاح للطرفين في تحقيق النتائج المرجوة، وخدمة المجتمع المحلي.
ونصت المذكرة على عقد الجامعة لدورات متخصصة في مجال العمل الخاص بالشركة، للمساهمة في تطوير كوادرها، فيما تلتزم الشركة باستقبال طلبة الجامعة الخريجين، وتوفير تدريب ميداني في مصانع الشركة، بالإضافة إلى رعاية مشاريع مجتمعية تهجف إلى تنمية قطاعات تنمية مختلفة، وتمويل بحوث طلابية ومراكز ومشاغل جامعية، ورعاية الفئات المهمشة من المجتمع، وتبادل الخبرات والمعارف بهدف تطوير الكوادر البشرية في الجامعة والشركة على حد سواء، وانفتاحهما على المجتمع المحلي والدولي.