الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفع بتعزيزات للضفة- اصابات اثناء اقتحام البيرة (صور وفيديو)

نشر بتاريخ: 11/12/2018 ( آخر تحديث: 12/12/2018 الساعة: 10:53 )
الدفع بتعزيزات للضفة- اصابات اثناء اقتحام البيرة (صور وفيديو)

البيرة - معا -قال جيش الاحتلال انه دفع بتعزيزات عسكرية من عدة فرق إلى وسط الضفة الغربية لزيادة الحراسة على الطرقات ومحيط المستوطنات.

واضاف انه يواصل البحث عن الخلية التي نفذت عملية إطلاق النار قرب مستوطنة عوفرا، والان ينصب الجهد على جمع المعلومات من خلال تسجيل كاميرات المراقبة التي يتم جمعها والامور الان متروكة للجهد الاستخباري".

ووفقا لجيش الاحتلال فان التقديرات تشير الى خلية وليس منفذ وحيد لذلك تأمل إسرائيل بالوصول سريعا للمنفذين".

وأضاف التلفزيون الاسرائيلي ان قوات الاحتلال تنفذ اقتحامات مكثفة واستثنائية بمشاركة قوات كبيرة حتى خلال ساعات النهار في رام الله، كما يغلق المداخل ويجري عمليات تفتيش دقيقة، وأعلن مساء اليوم عن اعتقال أربعة شبان من داخل متجر شمال رام الله، لكن حتى الان لم يتمكن جهاز المخابرات الاسرائيلية من تحديد هوية منفذي العملية.

ويواصل جيش الاحتلال اقتحام مدينة البيرة منذ مساء الثلاثاء واعلنت مصادر طبية اصابة اربعة شبان بالرصاص المعدني خلال مواجهات مع قوات الاحتلال التي صادرت كاميرات المراقبة من داخل المحلات التجارية.

وافاد مراسلنا بان عشرات الشبان يواجهون جنود الاحتلال في مواجهات هي الاعنف في البيرة منذ فترة طويلة. وقال الهلال الاحمر ان طواقمنا تعاملت مع ٢٠ اصابة منها ٦ مطاط نقلت ٢ الى المستشفى و١٢ اصابة بالغاز في مواجهات شارع الارسال في مدينة البيرة

وأقامت قوات الاحتلال حواجز في ضاحية المصايف، وأوقفت المركبات المارة، ودققت في هويات المواطنين.

وشهد محيط مقر وزارة المالية، تواجدا لعدد من آليات الاحتلال، حيث اقتحم قوات الاحتلال أحد المحال التجارية، واحتجزت العاملين فيه، وصادرت تسجيلات لكاميرات المراقبة الخاصة.
وقال أحد ضباط جيش الاحتلال للصحفيين، إن الجيش لن يقتحم مبنى وزارة المالية، كما أشاعت مواقع التواصل الاجتماعي، بل إنه يهدف إلى الحصول على تسجيلات كاميرات المراقبة في المنطقة.
واندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال، الذين أطلقوا قنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع بكثافة

ومنعت قوات الاحتلال الصحفيين من العمل بحرية، فحاصرهم الجنود، وهددوهم بالاعتقال إذا لم يبتعدوا عن مكان المواجهات، وأجبروهم على البقاء في مناطق بعيدة.
ويتنقل جنود الاحتلال من محل تجاري إلى آخر، ويصادرون تسجيلات كاميرات المراقبة، بحثاً عن المركبة التي استخدمها منفذو عملية إطلاق النار على مستوطنين وجنود بالقرب من مدخل مستوطنة عوفرا قبل ايام.