الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حملة "لنجاحها حكاية" تنفذ لقاء مفتوحا في الخليل

نشر بتاريخ: 12/12/2018 ( آخر تحديث: 12/12/2018 الساعة: 21:09 )
حملة "لنجاحها حكاية" تنفذ لقاء مفتوحا في الخليل
الخليل - معا - نفذت حملة "لنجاحها حكاية" الهادفة لتسليط الضوء على قصص نجاح نساء فلسطينيات في مجال عملهن الخاص ودور الجمعيات التعاونية في دعمهن، بتنفيذ من معهد الأبحاث التطبيقية – القدس أريج والممول من منظمة We Effect لقاء مفتوحا استضافت فيه العديد من المؤسسات المجتمعية وطلاب الجامعات.
ويأتي هذا اللقاء في إطار الأنشطة والفعاليات التي تنفذها الحملة مع سيدات فلسطينيات من مختلف المحافظات الفلسطينية، والتي تهدف إلى دعم وتمكين المرأة الفلسطينية اقتصاديا، وإشراكها في منظومة الاقتصاد الفلسطيني.

وتخلل اللقاء نقاشا أدارته يسرى القواسمة مع 5 سيدات فلسطينيات تم اختيارهن في الحملة حول العديد من القضايا التي تستعرض أهمية المرأة العاملة ومراحل تقدمها وأسباب نجاحها، وناقشت من جانب اخر الصعوبات والتحديات التي تواجهها في مسيرة عملها.
من جهتها وجهت رشا اليتيم- مديرة البرامج في معهد الأبحاث التطبيقية – القدس أريج رسائل هامة للنساء المشاركات والحضور حول دور النساء في دعم الاسرة اقتصاديا، وضرورة الاهتمام بالمشاريع النسائية الناشئة ورعايتها ودعمها، مؤكدة على نهج معهد أريج المتواصل في الاهتمام بتمكين المرأة الفلسطينية اقتصاديا.

وقد شارك في اللقاء العديد من طلاب الجامعات الفلسطينية (جامعة فلسطين التقنية خضوري – العروب، جامعة الخليل ، مركز نسوي بيت اولا)، وكان للحضور كلمته في مناقشة السيدات حول بعض تفاصيل عملهن والية التنفيذ وطريقة التسويق ودور الجمعيات التعاونية في تشجيعهن وتدريبهن.